متحدث الإنتقالي : مشاريع إعادة إنتاج الاحتلال في الجنوب لن تمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المتحدث الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي عضو هيئة رئاسة المجلس علي الكثيري ان مشاريع إعادة إنتاج الإحتلال في وباقي محافظات لن تمر.

جاء ذلك في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك رصدتها تايم، قال فيها: "حضرموت لن تكون إلا إقليما بشراكة كاملة في إطار دولة جنوبية فيدرالية ُّ ولا تذل".

وتابع الكثيري: " تلك إرادة أهلها وكذلك الحال لأهلنا في وسقطرى وشبوة وأبين ولحج والضالع وعدن النور.. أما مشاريع إعادة إنتاج الاحتلال فلن تمر..".

ويأتي حديث الكثيري في الوقت الذي طفت على السطح مشاريع ومكونات مفرخة حديثا في اطار خلط الاوراق من قبل قوى واطراف يمنية مهيمنة على البلد وثرواته، بالاضافة الى مساعي اطراف اخرى جديدة للبروز في المشهد اليمني والدفع بادواتها المحليين لتنفيذ مخططاتها الانتقامية من الجنوب واليمن، كتلك الاطراف الساعية الى إفشال جهود العربي واتفاق الاخير، من خلال دعواتهم العقيمة الداعية الى إعلان أحادي لما يسمى بإقليم حضرموت، وهي دعوة شاذة تفتقد للقانونية، بل وانها تعد خروجا عن ما يعرف بمخرجات الحوار الوطني وقفزا على توافقاته وخرقا للدستور الجديد الذي لم يتم الانتهاء من اعداده والمصادقة عليه من قبل السلطة التشريعية في البلاد، وبالاضافة الى كل ذلك فإن موضوع او مشروع الاقاليم الستة فقد مشروعيته وتوافقيته قبل اقراره في مؤتمر حوار موفمبيك 2013 بإنسحاب اطراف رئيسية منه، ورفض أطراف اخرى له، وتحفظ المكونات الاخرى عليه، قبل ان يتم إنهاءه والقضاء عليه نهائيا في سبتمبر 2014 بإنقلاب وسيطرتهم على صنعاء ومحافظات الشمالي، بينما تحاول ما تبقى من مكونات وبالاخص حزب الاصلاح الاخواني مصارعة الجنوبيين واثبات وجودهم في الجنوب المحرر عقب فشلهم في تحرير عاصمتهم صنعاء ومناطقهم في الشمال منذ نحو ست سنوات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر متحدث الإنتقالي : مشاريع إعادة إنتاج الاحتلال في الجنوب لن تمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق