محافظ المهرة السابق يتوعد الشرعية بخيارات قاسية في حال فرض إقليم حضرموت 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توعد عضو مجلس الشورى، محافظ السابق، الشيخ راجح سعيد باكريت، بخيارات قاسية على ، من أبناء المهرة وسقطرى، في حال فرض إقليم وعدم التراجع عن إعلانه من طرف واحد.
جاء ذلك في تغريدات نشرها باكريت عبر حسابه على تويتر، ردا على مساعي وتوجهات من قبل الشرعية لتدشين ما تسميه بمشروع الأقاليم من حضرموت، وذلك بإعلان اقليم حضرموت ويضم (حضرموت، ، المهرة،)، بعد مطالبة رفعتها مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي إلى قبل يومين.

وقال باكريت في تعليق رصده تايم : "نحن في ‎المهرة وسقطرى جزء لا يتجزأ من ، وما لم يتم التراجع عن مايسمى (إقليم ‎حضرموت) فإن لأبناء المحافظتين خيارات أخرى ربما تكون قاسية وغير متوقعة على شرعيه وسيتم الإعلان عنها لاحقاً ولن نكون تابعين".

وأضاف باكريت : "بإعلان إقليم مايسمي ‎حضرموت من طرف واحد دون الرجوع للأطراف كفرض أمر واقع، فإننا في ‎المهرة وسقطرى في حلٍ من هذا ، ولنا الحرية في إعلان اقليمنا المستقل باعتباره مطلب شعبي يلتف حوله أبناء المحافظتين".

‏وأكد باكريت : "لن نكون تابعين لأحد بعد اليوم مهما كانت التحديات .. وبات التوجه لخيار إقليم المهرة وسقطرى أمر واقع تفرضه العادات والتقاليد والجغرافيا والتاريخ والهوية وسيكون لنا ما أردنا في نهاية الأمر وقد قلناها من قبل".

والأربعاء الماضي رفعت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء مذكرة إلى الرئيس ، تطالبه فيها بإعلان اقليم حضرموت وفق ما تسميه مخرجات الحوار الوطني اليمني، وبصورة عاجلة، وهي المذكرة التي كشفت عن توجهات داخل الشرعية لتدشين مشروع الأقاليم لخلط الأوراق وتعطيل العملية السياسية في ، وعلى رأسها تنفيذ وتعطيل عمل الحكومة.

جدير بالذكر أن الحكومة اليمنية، لا تزال متمسكة بما تسميه مشروع الأقاليم باعتباره أحد مخرجات الحوار، على الرغم من أن مؤتمر الحوار اليمني لم يضم في توافقاته النهائية هذا المشروع او حدد عدد الأقاليم، بالإضافة إلى انقلاب مليشيات الموالية لإيران على مخرجات الحوار، ناهيك عن الرفض الجنوبي لهذا المشروع والحوار بشكل عام نتيجة تزييف تمثيلهم فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ المهرة السابق يتوعد الشرعية بخيارات قاسية في حال فرض إقليم حضرموت  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق