السعودية تتطلع للعمل مع أمريكا لإنهاء النزاعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصف عضو مجلس الوزراء السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن عند إعلانه ملامح سياسته الخارجية بأنه كان تاريخياً. وقال إنه أكد التزام أميركا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات والتعامل مع التحديات.
وأعرب الجبير عن تطلع بلاده إلى العمل مع الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات، كما فعلنا منذ أكثر من 7 عقود.
جاء ذلك وفقا لتغريدتين على حساب عضو مجلس الوزراء السعودي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ذكّر خلالهما بأن السعودية وأميركا بذلتا التضحيات في تحرير الكويت وفي محاربة القاعدة بما في ذلك في وداعش في ، وسنواصل الوقوف معاً لمواجهة أعدائنا المشتركين.
إلى ذلك، رحبت الأمم المتحدة بقرار الولايات المتحدة تعزيز مشاركتها الدبلوماسية في دعم الجهود لإيجاد حل سياسي شامل لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: نرحب بقرار الولايات المتحدة تعزيز مشاركتها الدبلوماسية في دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي تفاوضي شامل لإنهاء الصراع في اليمن. وأكد أن هذا تطور إيجابي يمكن أن يوجد المزيد من الزخم للحوار، مضيفاً أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن يتطلع إلى العمل بشكل بناء مع كل الأطراف في هذا الوقت الحرج بالنسبة للشعب اليمني.
ورحب المتحدث أيضاً بكل القرارات التي تسعى إلى إيجاد مساحة أكبر للحوار والتخفيف من معاناة الشعب اليمني. وزاد: نواصل الدعوة إلى إلغاء تصنيف منظمة إرهابية أجنبية وإرهابية عالمية على وجه الخصوص، مشدداً على أن ذلك يستند إلى أسس إنسانية بحتة، وسط تزايد خطر المجاعة في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية تتطلع للعمل مع أمريكا لإنهاء النزاعات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق