بالصور.. جماعات تستحدث مركز ديني وتوطن عناصرها في ابين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكدت مصادر تايم اقدام جماعات دينية على استحداث مركز ديني وتوطين عناصرها على مساحات واسعة من الدلتا بمحافظة أبين، رغم الاوامر من قبل محافظ المحافظة اللواء ابو بكر حسين بتوقيف قيادة مكتب الزراعة والري بسبب التواطئ وتسهيل تدمير الاراضي الزراعية.

وشكا عددا من ملاك الاراضي الزراعية في دلتا أبين من العبث الذي طال مزارعهم من جهات نافذة في المحافظة وسكوت الجهات المعنية بالنيابة والسلطة المحلية بالمحافظة لردع مافيا الأراضي الزراعية وتقديمهم للعدالة وازاله البناء على الأراضي الزراعية المملوكة للمواطنين في دلتا أبين.

وناشد جمال لهطل وكيل الامير علي بن احمد الفضلي جميع الجهات الرسمية وذات الاختصاص وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين ومدير أمن أبين العميد علي الذيب ( أبو مشعل الكازمي) والنيابة العامة بتفعيل القانون ودور الأجهزة التنفيذية والأمنية ووقف العبث والتدمير الممنهج للاراضي الزراعية من قبل مافيا فساد في الدولة والتي هي ملك للمواطنين ومصدر رزقهم.
وقال الناشط الحقوقي لهطل: رغم مناشدتنا في السابق لإنقاذ الأراضي الزراعية لدلتا أبين وتوجيهات محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين بإيقاف ادارة مكتب الزراعة والتحقيق معها وإزالة البناء وسط المزارع أسوة بمحافظة عدن ولحج، ولكن لا حياة لمن تنادي.
وأشار إلى أن الامير علي بن احمد الفضلي والذي يقيم في أمريكا يمتلك مزرعة دواجن وأراضي زراعية، داعيا جميع المواطنين الذين تم البسط على أراضيهم الزراعية بأن ينهجوا طريق النظام القانون وعدم الإنجرار لأي سلوك غير قانوني وأن حقوقهم سوف تعاد اليوم أو غدا .
كما تحدث عدد من المواطنين مالكي الأراضي الزراعية والذي بدا تدمير الاراضي الزراعية منذ عهد المحافظ السابق فريد مجور وأن أراضيهم الزراعية تتعرض لتدمير ممنهج من قبل متنفذين في الدولة وبطريقة عبثية من خلال شق طرقات في وسط مزارعهم وإغلاق قنوات الري، وعمل مخططات سكنية دون الرجوع إلى أصحاب الحق أو كما ينص القانون واستخدام القوة من قبل جهات أمنية بالمحافظة.
واختتم المواطنين حديثهم بان سبب هذا العبث والتدمير الممنهج لأراضينا الزراعية هو ضعف القانون وغياب هيبة الدولة وتجميد نشاط المحاكم والنيابات والسلطات التنفيذية والتي من واجبها حماية المواطن وحقوقه وممتلكاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالصور.. جماعات تستحدث مركز ديني وتوطن عناصرها في ابين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق