ممثل مكتب (الاوتشا) يكشف عن مساعي لعقد مؤتمر للمانحين بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة مع الممثل الجديد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في (الأوتشا) السيد سجاد محمد ساجد سُبل التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى أهمية التنسيق والعمل المشترك لتطوير آلية العمل الإغاثي للمنظمات العاملة في اليمن، وتأكيد دعم الأوتشا للجهود المبذولة من قِبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتقديم التسهيلات للمنظمات العاملة في اليمن.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير الدكتور الزعوري ، بالمدير الجديد للأوتشا .. مشيدا بجهودهم المبذولة في اليمن .. مؤكدا تطلع الوزارة الى شراكة اكثر والاشراف المباشر على الاعمال الاغاثية وايصالها لمستحقيها..مؤكداً ان الوزارة ستكون خير سند لجميع المنظمات حال، انتقالها للعاصمة المؤقتة عدن. 

وشدد الوزير الدكتور الزعوري على ضرورة وأهمية التنسيق مع الوزارة وعقد اللقاءات لمناقشة البرامج والتدخلات التي ستقوم بها المنظمات الداعمة.

وفيما يتعلق بمشروع النافذة الواحدة الذي تعده وزارة التخطيط والتعاون ادولي تطرق الوزير الى انه سيكون هناك تنسيق مشترك بين الوزارتين يهدف الى توحيد الإجراءات المطلوبة وفقاً لإختصاصات الوزارتين وتقديم كافة التسهيلات في العمل الإنساني والتنموي ..  لافتا الى التطلع لمزيداً من الدعم والمساعدات من قبل الدول والمنظمات الداعمة شاكراً لمعالي الامين العام المساعد مناقشتة خطة الاستجابة في اليمن .

من جانبه عبر ممثل مكتب الأوتشا في اليمن، السيد ساجد عن سعادته في اللقاء ونقل تحيات وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، وتطلعه لمزيد من التعاون لتقديم المساعدات المختلفة. مؤكداً ان هناك مساع لعقد مؤتمر للمانحين ومن المتوقع مشاركة الامين العام للامم المتحده فيه حيث سيتم خلال المؤتمر مناقشة الاوضاع في اليمن وايجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وكان قد قدم السيد سجاد في بداية اللقاء تهانيه لمعالي الوزير الدكتور الزعوري بسلامته واعضاء الحكومة من العمل الارهابي الذي وقع حال وصول الحكومة مطار عدن الدولي.. متمنياً له التوفيق والنجاح..

حضر اللقاء المستشار غازي عبدالرب ومفيد المحرابي مدير عام الشؤون القانونية وبسام فاضل مدير عام العلاقات الخارجية وصالح محمود مدير عام مكتب الوزير ومن جانب الاوتشا السيد لينز دنجوال نائب مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الاوتشا بعدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر  ممثل مكتب (الاوتشا) يكشف عن مساعي لعقد مؤتمر للمانحين بشأن اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق