قراءة في بيان المجموعة التجارية (هائل سعيد أنعم)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
‏فقرتان هامتان لم يشير لهما بيان المجموعة التجارية (هائل سعيد أنعم) في نسخته العربية و أشار لهما بنسخته الإنجليزية أولها :

1_ويؤكد هائل سعيد أن الشركة تلقت الجزء الأكبر من مدفوعات وديعة المملكة العربية السعودية بسبب وضع هائل سعيد أنعم كأكبر مستورد ومصنع للمواد الغذائية في .

‏الفقرة الثانية:

٢_لقد لعب هائل سعيد أنعم بدور هام في تقديم الدعم الإنساني للمجتمعات اليمنية في جميع أنحاء البلاد ، وإعادة بناء المدارس والمستشفيات والبنية التحتية الحيوية التي تأثرت بالنزاع ، وغالبًا ما تشارك مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
سؤال لماذا فعلوا ذلك؟

‏للإجابة على السؤال أدناه او دعونا نكون أكثر انصافا و نقول البحث عن تفسيرات مقنعة و منطقية لقيامهم بذلك فنحن أمام خيارات عدة :

1⃣ أن من كتب و صاغ البيان بنسخته العربية شخصا آخر كان غبيا و جاهلا بفحوى ما ورد في التقرير الأممي و بمعنى كلمة ((جملة و تفصيلا)) ان حق لنا إحسان الظن بهم .

2⃣ أن من كتب البيان بنسخته العربية تعمد إغفال تلك الفقرتين و لسببين هامين هما :

1_ التنصل عن أي مسؤولية أخلاقية أمام الرأي العام المحلي قد تضر بمصالح المجموعة التجارية و سمعتها في الداخل.

2_ التنصل عن أي مسؤولية او التزامات مالية التزمت بها المجموعة مسبقا في إعادة بناء البنى التحتية و دعم الاقتصاد الوطني اللذان تضررا كلاهما من الحرب خاصة في المناطق الجنوبية المحررة و التي أشارت اليها الفقرة الثانية من البيان بنسخته الإنجليزية.

‏3⃣ أن من كتب ذلك التقرير الأممي تبلى زورا و بهتانا على مجموعة هائل التجارية و لم يتبعوا المعايير الدولية و العلمية في البحث و التقصي عن الحقائق كما أشاروا الأخوة في بيانهم :

لكم الخيار في أن تقرروا أي الخيارات الثلاثة هو الأرجح و القابل للتصديق ان صح أمر هاذان البيانان المتناقضان بنسختهما العربية و الإنجليزية.

‏و أخيرا و ليس بآخر أيها السادة ......

السؤال الأهم الذي يطرح نفسه بقوة هنا

كيف يكون لمجموعة تجارية و ربحية كبيرة و ضخمة كمجموعة (هائل سعيد أنعم) و أضع ألف خط تحت كلمة تجارية و ربحية، الحق في وضع يدها على هذا الجزء الكبير من تلك الوديعة التي هي بمثابة (منحة او قرض) بين ظفرين و مجموعة(هائل سعيد أنعم) ليست منظمة دولية او حكومية حتى؟

و ما هي المعايير القانونية التي منحتها هذا الحق عن سواها سواء محليا او اقليميا او دوليا؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قراءة في بيان المجموعة التجارية (هائل سعيد أنعم) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق