زيارة الانتقالي إلى روسيا والانزعاج الإخواني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجلت زيارة قيادة إلى العاصمة الروسية موسكو، والتي كانت بدعوى رسمية، انزعاج واسع، من قبل تنظيم حزب اليمني (تنظيم إخوان )، ظهر من خلال ما تداولته وتناولته وسائل إعلام ونشطاء الإخوان.
وسائل إعلام إخوانية، بثت في أكثر من قناة منذ الأمس تقارير وبرامج حول الزيارة، وسعت للتقليل من الأهمية التي تكتسبها، وحرفها عن مسارها، تارة باعتبارها تتعارض مع ، وتارة أخرى تعتبرها مخاطرة بالتحرك غربا.
وهو انزعاج أعتبره مراقبون وسياسيون دليل على أهمية الزيارة والنجاح الذي تمثله بالنسبة للانتقالي والقضية الجنوبية التي يحملها، ونجاحه دبلوماسيا في هذا التحرك الخارجي وطرح مطالب وتطلعات شعب بقوة أمام العالم.

*لماذا الإزعاج؟*

وتساءل عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، عن سر هذا الانزعاج الإخوانية، وربطه بما يحدث من فوضى في الداخل الجنوبي.
وقال بن عطية في تعليق رصده تايم : " لماذا نرى الإخوان من أي دولة لا تناصرهم حتى وان كانت دولة عظمى مثل روسيا ! فبمجرد زيارة وفد الإنتقالي إلى روسيا ثار غضب الإخوان وأصبحوا يدعون الإرهابيين بطريقة غير مباشرة إلى التحرك".
وأضاف: "مع كل تحرك هام داخلي أو خارجي للمجلس الإنتقالي تكثر انفجارات القنابل الصوتية بعدن ! من قبل كانوا يعملون عمليات إرهابية مع أي تحركات تخدم الجنوب والآن قنابل صوتية وكل ذلك بهدف حرف الرأي العام عن الحدث الهام".
ولفت بن عطية أنه لا بد من التعاطي بحزم مع مثيري الفوضى في الجنوب.

بدوره الناشط السياسي محمد حبتور، دعا إلى عدم ربط تحركات الانتقالي بعصابات ، وقواها الفاسدة، داعيا لتجاوز المنكافات الفارغة.
وقال حبتور في تعليق رصده عدن تايم : "هم اصغر من ان نربط تحركاتنا بهم .. عصابات ‎صنعاء انتجت دولة كسيحة فاشلة وفاسدة، يجب ان نتجاوز مربع المناكفات والمهاترات الفارغة، فلم يحمل ابطالنا السلاح ويضحوا بأرواحهم ودمائهم فقط ليتعكر مزاج هذا التافه او ذاك الفاسد، فأرتقوا بقضيتكم واحترموها..!".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر زيارة الانتقالي إلى روسيا والانزعاج الإخواني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق