الصحة تبحث مع الوكالة الدولية للطاقة تأهيل مراكز السرطان في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد اليوم اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي اجتماع بين بلادنا والوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك لمناقشة موضوع إعادة تأهيل مراكز علاج السرطان في بلادنا وذلك بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الصحة العالمية والبنك الإسلامي للتنمية ومركز للاغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية واعادة اعمار وبعض الدول المانحة بمبلغ ٦٥ مليون دولار .

وفي الاجتماع الذي تراسه وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومشاركة السفير المندوب الدائم لبلادنا لدى الوكالة هيثم شجاع الدين، جرى مناقشة مسالة إعادة تأهيل مراكز السرطان الموجودة في اليمن من خلال مشروع مشترك بين الوكالة ومنظمة الصحة العالمية.

ويهدف المشروع الى اعادة تاهيل مراكز السرطان وتجهيزها بالاضافة الى تطوير قدرات قدرات بلادنا في مجال علاج السرطان بالاشعاع وبما يلبي حاجة المواطنين.

حضر اللقاء من جانب الوكالة السيدة جان ابايا مديرة ادارة اسيا والباسيفيك مسئولة التعاون التقني بالوكالة ومختصي الوكالة ومن جانب بلادنا ، الدكتور عبدالله الشامي امين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية ،والدكتور منصور التوعلي وكيل وزارة الصحة للسكان ، والدكتور جمال عبدالحميد مدير عام المركز الوطني للاورام ، والدكتور امين قاسم المنصوري مدير الطب النووي ، والدكتور منصر العسلي مدير عام وحدة السياسيات الصحية، والمستشار بندر الارياني مسؤول ملف الوكالة في البعثة الدائمة لبلادنا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحة تبحث مع الوكالة الدولية للطاقة تأهيل مراكز السرطان في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق