قطاب .. من رقيب في أمن لحج الى بائع شاي [صورة]

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بات لسان حال المواطن عبدالمعين محمد عبدالله قطاب أحد سكان مدينة الحوطة لا يردد الى سؤالا واحدا عن متى سيتم صرف الرواتب المتوقفة منذ 6 أشهر ومن سينقذه واسرته من الجوع؟

يشكي معين قطاب لــ" تايم" ويقول : أنا أعمل في وزارة الداخلية شرطة النجدة في العاصمة عدن، رتبتي رقيب، أنخرطت في السلك الأمني منذ حوالي 18 عاماً، عملي الحالي أبيع (شاهي) وأحصل على أجر في اليوم لايتجاوز 500 ريال فقط، وأسكن في منزل للايجار.

يقول، منذ انقطاع رواتبنا ضاق بنا الحال وقد نال منا الفقر والعوز والحاجة في ظل انقطاع الراتب الذي، الذي لايكفي حتى سداد راشن شهري ، سيما مع ارتفاع الأسعار التي عصفت بحياتنا وحياة أطفالنا، هكذا يقول.

يتحدث معين بكل مرارة وأسى، لم أتخيل أو يخطر على بالي أنه في يوما من الايام أن ينتهي بي المطاف أن ابيع (شاهي) للناس، وهذا ليس بعيب، لكن هي الظروف التي دفعتنا إلى ما نحن فيه الان، يضيف، نحن على حافة حتمية المجاعة، فواقعنا خير دليل، سيما فئة الأمن والجيش المهمشين.

يشير، سئمنا من الوعود الكاذبة والشعارات التي لاتسمن ولاتغني، مللنا من الصراعات السياسية والعسكرية، التي لم نجي منها إلا الفقر والجوع، أصبح مصيرنا يتلاعب به تجار الحروب لايخافون الله.

وتساءل معين قطاب، هل تعلم حكومة المناصفة، أن تجار الحروب يمارسون سياسة التجويع واحتكار السلع، واخراجها حين ترتفع الصرف، هل يدركون مدى فداحت قطع رواتب أطفالنا.

ويختتم حديثه بالقول، نسأل الله أن يفرج ما نحن فيه، ونقول للحكومة الجديدة صبرنا لن يطول ثورة جياع قادمة، لن تبقي ولن تذر حد وصفه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطاب .. من رقيب في أمن لحج الى بائع شاي [صورة] في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق