لماذ يؤيد الجنوبيون تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد سياسيون جنوبيون على أن الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الموالية لإيران في والشمال، والانتهاكات القمعية وسفك الدماء واستهداف الدين والفكر والهوية، كفيلة بتصنيفها جماعية إرهابية، حسب توجهات الإدارة الأمريكية السابقة التي سبق وصنفتها جماعة إرهابية.
جاء ذلك في تعليقات رصدها محرر تايم بالتزامن مع إطلاق هاشتاج يدعم تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية، وتذكروا جرائم تلك المليشيات إبان غزوها للجنوب، وكيف صمدت المقاومة والقوات الجنوبية في وجهه هذه المليشيات التي تمثل المد الإيراني والاطماع الفارسية في المنطقة.

وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي والعسكري العميد/خالد النسي: "الحوثي جماعة ارهابية قتلت وعذبت وشردت اعتقلت النساء والأطفال فجرت المساكن ودور العبادة حولت المدن الى معسكرات ومخازن أسلحة إعادة الجوع والجهل والفقر للمجتمع تعمل وفق سياسة وأهداف ايران زعيمة الارهاب العالمي يجب الخلاص منها ومن الإخوان حتى تستقر المنطقة".

بدوره قال د.صدام عبدالله : "‏في منطق القتلة لا مكان للمحظورات التي يقنّنها الحس الأخلاقي والإنساني والقانون الدولي واستهداف الحوثي بالصواريخ لمطار عدن جريمة إرهاب في القانون الجنائي الدولي لتعطيلها حركة الملاحة الجوية المدنية وتعد من الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأمن والسلم الدوليين".

وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : فجر المساجد ومنازل المواطنين.. زرع مئات الآلاف من الألغام لقتل الأبرياء.. أطلق الصواريخ والقذائف على المدنيين.. ينشر الخرفات ويفرضها على الناس بالقوة.. يأخذ خُمس من أموال الناس بالباطل.. فان لم يكن مايفعله الحوثي إرهاب فكيف سيكون الإرهاب".

من جانبه قال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين والمنطقة العسكرية الرابعة، محمد النقيب : ‏"جرائم التي ارتكبتها منذ انقلابها على السلطة يجعل تصنيفها كـ"منظمة إرهابية" أمراً لا مناص منه".
واضاف : "لذا فعلى المجتمع الدولي مسؤولية الوقوف بصرامة تجاه هذه الجماعة ، وتأييد تصنيفها كجماعة إرهابية نظراً لجرائمها الجسمية".

إلى ذلك قال الصحفي منير النقيب : "طابع جماعة الحوثي ونهجها هو الارهاب وسفك دماء الابرياء تحت مسمى الدين والمذاهب .. وتعتبر هذه الجماعة اكبر خطر يهدد الجنوب والجزيرة العربية بشكل عام ، واي تساهل خارجي مع توجهاتها سيخلف كارثة انسانية بحق الشعوب، ولا يوجد اي حل معها الا في ابادتها بالكامل".

بدوره قال الصحفي محمد سعيد باحداد : ‏"الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي في 2015 على الجنوب كانت حرب عدوانية تستهدف الأرض والإنسان وأمن واستقرار المنطقة ككل تنفيذاً للمشروع الإيراني ولكن هذا المد الفارسي انصدم بصخرة صمود ومقاومة أبناء الجنوب ومساندة دول العربي فكان الجنوب مقبرة لهذا المشروع".
وأضاف باحداد : ‏"تورط جماعة الحوثي بقصف مطار عدن الدولي تعد جريمة مكتملة الأركان ، ومن الطبيعي أن يكون تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية أمراً حتمياً ولا يحتاج لأي نقاش.. فقصف مطار مدني واستهداف طيران مدني يصنف ضمن الجرائم الإرهابية دولياً".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لماذ يؤيد الجنوبيون تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق