ستكون الأولى من نوعها في اليمن.. ترتيبات لتأسيس كلية المعادن والتعدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ناقش الأستاذ عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن مع اللجنة الفنية المكلفة بإعداد الرؤية العلمية الخاصة بكلية التعدين.

وتعمل اللجنة الفنية التي يرأسها الدكتور رشيد بارباع عضو مجلس الشورى - وزير النفط والمعادن السابق ، على إعداد منهج لكلية المعادن التي يتم تأسيسها باشراف هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

واشاد وزير النفط والمعادن بالجهود المبذولة لإنشاء كلية المعادن كمشروع يعد الأول من نوعه في المجال العلمي والاكاديمي في ليشكل رافدا لقطاع المعادن ولما يسهم في استغلال ثروات الجيولوجيا اليمنية كون هذا المجال واعدا ويعد أهم روافد التنمية والإقتصاد مستقبلا.

وأكد باعبود على أهمية العمل والمسؤولية التي تضطلع بها اللجنة الفنية لإنجاز مشروع كلية التعدين كون تأهيل الموارد البشرية وإيجاد التخصصات والمهارات الفنية في مجال التعدين والتي تمتلك القدرة على تحقيق الفارق وتلبية حاجة ومتطلبات سوق العمل سيكون لها بالغ الأثر على التنمية والاقتصاد بشكل عام .
وقال إن الوزارة تولي هذا المشروع الدعم والرعاية الكاملة كونه سيسهم في دعم وتشجيع الدراسات العلمية والأكاديمية المتخصصة.
مضيفا: إن تنمية الموارد البشرية أساس التنمية وشرطها الأول، لأن الإنسان اغلى ثروة تمتلكها الأوطان.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ونائب رئيس اللجنة المهندس احمد عبدالله التميمي والمهندس صلاح احمد بابحير ،
أوضح الدكتور رشيد بارباع إن مهام اللجنة مكرسة حاليا لتأسيس كلية المعادن لخدمة قطاع المعادن وهو القطاع الحيوي الذي سيشكل تحولا تنمويا مستداما للاقتصاد الوطني.
وقال إن تأسيس هذا الصرح العلمي سيخدم كل أبناء الوطن، وبانشاء كلية المعادن ستكتمل الحلقة المفقودة لتطوير علم المعادن والتعدين، والذي يكتسب أهمية كبيرة لنقل الطاقات البشرية بعد تأهيلها في هذا المجال تأهيل نوعي واحترافي لنقل الشباب بعد تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات المهنية والمتخصصة إلى مواقع العمل.
وقال بارباع إن دراسة المعادن والتعدين والتي تفتقر اليها الجامعات اليمنية يتمكن من السعي لتطوير ورفع كفاءة مستوى التعليم ومخرجاته بمجال المعادن .

من جانبه استعرض المهندس أحمد عبدالله اليماني رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية البرنامج العملي الذي تقوم بتنفيذها اللجنة الفنية لتوصيف المساقات المتبقية على اعضاء اللجنة.. منوها إلى أهمية النقلة العلمية التي ستسهم في رفع كفاءة التدريب والتأهيل ورفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات قطاع المعادن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ستكون الأولى من نوعها في اليمن.. ترتيبات لتأسيس كلية المعادن والتعدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق