تصريح صادم ل"غريفيث" بشأن تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ، ، عن قلقه البالغ بشأن آثار القرار الأميركي، بتصنيف مليشيات ، منظمة إرهابية أجنبية.
جاء ذلك خلال تقديمه لاحاطته إلى مجلس الأمن، قبل قليل، من يومنا هذا الخميس، وأكد غريفيث عن تأييده لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية الذي دعا للعدول عن القرار.
وأرجع غريفيث، هذا القلق إلى مخاوفه من احتمالات أن يؤثر ذلك سلبا على جهوده لجمع الأطراف معا.

وحسب ما نقل حساب المبعوث عبر تويتر قال ‏غريفيث ل(مجلس الأمن): "إنني قلق للغاية بشأن تأثير قرار الولايات المتحدة تصنيف أنصار الله كجماعة إرهابية أجنبية. نخشى أن هذا القرار لا بد وسيؤدي إلى تثبيط الجهود المبذولة لجمع الأطراف معًا".

وحسب ما نقله موقع أخبار الأمم المتحدة، أكد غريفيث التزامه بالانخراط مع كل الأطراف، بما فيهم ، سواء تم تصنيفهم أم لا، لإنهاء الصراع في اليمن.
وأكد : تأييده لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية الذي قال إن القرار الأميركي سيسهم في حدوث المجاعة في اليمن، وبالتالي يتعين العدول عنه على أساس إنساني في أقرب وقت ممكن.

وهو التصريح الذي مثل صدمة لكل الأطراف المؤيدة للمساعي الأمريكية لتصنيف مليشيات الحوثي الموالية لإيران جماعة إرهابية.

هذا وكانت واشنطن، أعلنت ليل الأحد الماضي، أنها قررت تصنيف "جماعة إرهابية"، وأوضح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن التصنيف : يهدف إلى محاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري.
وقال في بيان إن وزارته ستخطر الكونغرس بنيتها تصنيف الجماعة الموالية لإيران "منظمة إرهابية أجنبية"، بالإضافة اعتزام إدراج 3 من قادة الحوثي على قائمة الإرهابيين الدوليين، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم.

وهو القرار الذي قوبل بترحيب يمني وعربي واقليمي كبير، من قبل الحكومة اليمنية، والمملكة العربية السعودية ودول العربي ودول عربية أخرى، ومجلس التعاون الخليجي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تصريح صادم ل"غريفيث" بشأن تصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق