اجتماع يناقش تنفيذ مشاريع مشتركة بين وزارة الزراعة وهيئة حماية البيئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد صباح اليوم الأربعاء الإجتماع برئاسة المهندس/عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة- لقطاع البيئة، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بمعية المهندس/أحمد محمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة والري- لقطاع الري في مكتب الديوان العام للهيئة العامة لحماية البيئة.
وأفتتح الاجتماع رئيس الهيئة مرحباً بوفد وزارة الزراعة والري برئاسة المهندس الزامكي أملاً أن تستمر الشراكة بين الوزارتين وتثمر الجهود المبذولة بواقع ملموس على أرض الواقع، كذلك حل المشاكل والتحديات البيئية والزراعية التي تواجه من خلال الحصول على تمويل محلي وإقليمي ودولي لتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج التنموية.
و قام مدير عام صون الطبيعة د.عبدالله الهندي بشرح خطة العمل لتنفيذ 5 برامج ومشاريع مشتركة جاهزة بين وزارة الزراعة والري والهيئة العامة لحماية البيئة لعام 2020/2021م.
وأشار الدكتور الهندي إن إعداد مصفوفة خطة العمل لتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة بين وزارة الزراعة والري والهيئة العامة لحماية البيئة وهي لعرض المشاكل البيئية والزراعية والمبررات للأوضاع الحالية ، إضافة لمكونات المشروع وأهدافه، وحصر أولويات المشاكل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى عام 2023م، ورؤية 2025م للتنمية المستدامة.
وتشمل مصفوفة العمل على 5 مشاريع مشتركة بين هيئة حماية البيئة ووزارة الزراعة والري التي تضمنت الحد من ظاهرة التصحر وزحف الكثبان الرملية في بعض مناطق الجمهورية، وإعادة تأهيل وصيانة محمية الحسوة الطبيعية ومحمية الأراضي الرطبة/ ، بالإضافة إلى تحديث الدليل الوطني للحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وإستزراع أشجار المانجروف في أماكن تواجدها، والإدارة المتكاملة لأشجار المسكيت (السيسبان Prosopis juliflora) في بعض محافظات الجمهورية
واوضح المشاركين خلال الاجتماع مصفوفة خطة العمل لتنفيذ 5 برامج ومشاريع مشتركة التي لازالت في طور التجهيز بين وزارة الزراعة والري والهيئة العامة لحماية البيئة 2020/2021م.
وتشمل مصفوفة الخطة إلى تحديث التقارير الوطنية للتنوع الحيوي ومكافحة التصحر وعمل الورش الخاصة بها بالتنسيق والشراكة مع منظمة الفاو، إضافة إلى تفعيل دور الرقابة على المنافذ البرية والبحرية والجوية في عملية إدخال الأنواع النباتية (بذور وشتلات) والحيوانية الى أراضي الجمهورية.
إضافة إلى عمل ورش عمل ومحاضرات توعوية للقضايا البيئية والزراعية والحفاظ على التنوع الحيوي والموارد الطبيعية، ويشمل البرنامج إلى إدارة استخدام المبيدات الزراعية ودراسة تأثيرها على التنوع البيئي والحيوي بالتنسيق مع الجهات المختصة، على أن تشمل إلى إنشاء أحزمة خضراء في الجمهورية .
حضر الاجتماع من الهيئة العامة لحماية البيئة :
-م.عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة- لقطاع البيئة ،القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة.
-د.عبدالله ناصر الهندي مدير عام إدارة صون الطبيعة.
-د.سالم محفوظ بسيس مدير إدارة المحميات.
-د.عثمان سعد الحوشبي مدير إدارة مكافحة التصحر.
-رائف يوسف فتح مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة.
ومن وزارة الزراعة والري:
-م.أحمد محمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة والري- لقطاع الري.
-م.فاروق طالب علي مدير عام إدارة الغابات ومكافحة التصحر.
-م.محسن عبد الرحمن بازرعة خبير زراعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع يناقش تنفيذ مشاريع مشتركة بين وزارة الزراعة وهيئة حماية البيئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق