هل ينهي القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية مستقبل تسوية " جريفيت " ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر ان القرار الامريكي بتصنيف كمنظمة إرهابية يشكل صفعة للمبعوث الأممي الذي تعامل مع ملف بعيداً عن قواعد الدولية إلى مهادنة ومحاولة المساواة بين الشرعية و الإنقلابيين.

وقال الزعتر في تغريدات له على تويتر ان الخطوة الإمريكية اربكت المنظومة الدولية التي ظل التقاعس هو السمة الرئيسية في تعاطيها مع ملف اليمن ، برغم صدور قرارات اممية ضد الحوثيين إلا أنها ظلت حبيسة الادراج ولم تجد طريقها نحو التنفيذ الفعلي.

ولفت انه بعد الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية ، لم يعد للمبعوث الأممي مارتن غريفيث مستقبل في إدارة ملف اليمن ، لأن المرحلة الجديدة تتطلب عقلية جديدة وأدوات تعامل جديدة بعيداً عن سياسة المهادنة.

واضاف:احد أسباب إطالة أمد الأزمة في اليمن هو تعامل المنظومة الدولية بمبعوثها الاممي مارتن غريفيث الذي سعى لعكف البوصلة عن الإتجاه الطبيعي وإعطاء الحوثيين الفرصة تلو الأخرى لترتيب أوراقهم تحت مسمى العملية السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هل ينهي القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية مستقبل تسوية " جريفيت " ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق