مدير اشغال حوطة لحج لعدن تايم:المدينة تعيش وضعا مزريا.. وفوضى العشوائيات تهدد مستقبلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عشوائيات البلطجة في الحوطة لاتعرف مصيرها!

شهدت السنوات التي تلت اجتياح مليشيا للحوطة عام 2020، انتشاراً واسعاً لظاهرة العشوائيات في العاصمة الحوطة بشكل أصبح يهدد التخطيط العمراني للمدينة.

مشاكل كبيرة تعيشها المدينة منذُ سنوات مضت في ظل تخبط وغياب واضح للجهات المعنية فـ"واقع" المدينة خير دليل.

يقول مدير مكتب الأشغال العامة بمديرية الحوطة، الأستاذ عارف الحاج أنّ العشوائيات ليست ظاهرة جديدة ولا وليدة اليوم موضحا لـ" تايم "، أن هذه القضية تفاقمت بسبب السياسات الخاطئة وعدم وجود تخطيط حقيقي للشوارع قادر على استيعاب الزيادات السكانية.

يضيف، لا أحد ينكر بأن مدينة الحوطة تعيش وضعاً مزرياً سيما مع ماتشهده من فوضى العشوائيات التي باتت تضرب شوارعها العامة والفرعية في آن واحد.

يقول الحاج، مكتب اشغال الحوطة يعاني من ضعف الأمكانيات التي انعكست سلباً على أداء المكتب وأصبح شبه عاجز عن تغيير مايحدث على سبيل المثال لا الحصر، نعاني من نقص في القوة الوظيفية بسبب التقاعد للموظفين، بالإضافة إلى أن الجهات الأمنية والقضائية لم تكن لنا بضبط وردع المخالفين الذين استباحوا الأمكان العامة بغير حق قانوني.

يشير، لـ"نكون" أكثر صراحة، مانواجهه اليوم من أعمال عشوائية أقل وصف يجب أن يطلق هي "بلطجه في البناء العشوائي" يقوم البعض بالبناء بالقوة أو بالتحايل دون أي مصوغ قانوني وإذا حاولنا المنع لم نستطع لأننا لانملك سنداً أمنياً ولا قضائيا.

وبيّن، البناء العشوائي والبسط على مساحات شاسعة من أراضي الدولة العنوان الأبرز لحوطة القمدان مع الأسف الشديد.

وأضاف، رصدنا مئات المخالفات تشمل عدم تسديد الإيرادات الخاصة بمكتب الاشغال، بما فيهم أصحاب اللوحات الأعلانية.

وطالب، بإنشاء قسم خاص بمكتب اشغال الحوطة تكون مهامه ضبطية لكل المخالفين.

وعن دور الأجهزة الأمنية علق الحاج، هناك تقصير في دور الجهاز الأمني بردع المخالفين، نأمل منهم أن يكونوا لنا سنداً وعوناً في إعادة الحوطة إلى سابق عهدها حد تعبيره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير اشغال حوطة لحج لعدن تايم:المدينة تعيش وضعا مزريا.. وفوضى العشوائيات تهدد مستقبلها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق