تقرير يكشف عن عملية نهب لأجهزة ومعدات داخل كلية الهندسة جامعة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في تقرير صادر بتأريخ 23 أبريل 2019م ، مقدم إلى أ.د. صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة بجامعة ، كشف د.خليل إبراهيم الكاف من قسم علوم وهندسة الكمبيوتر كلية الهندسة جامعة عدن وجود عملية نهب لأجهزة ومعدات داخل الكلية، تتطلب تشكيل لجنة للتحقيق في اختفاء تلك الأجهزة والمعدات من قسم الكهرباء بكلية الهندسة جامعة عدن، و التي هي وفق التقرير منهوبة.

وجاء في التقرير الخاص بالأجهزة والمعدات المنهوبة من الورشة الكبرى لقسم الكهرباء بكلية الهندسة جامعة عدن، المقدم لعميد الكلية، وكما جاء بالنص:
"بعد المتابعة و البحث عن صور المعدات والأجهزة المنهوبة من الورشة الكبرى لقسم الكهرباء نرفق لك كشفاً بهذه المعدات والأجهزة و ذلك بناء على تكليفكم بإنجاز هذه المهمة و كذا القيام بجرد محتويات هذه المختبرات وتقديم تقرير بذلك.

واورد الدكتور الكاف المفقودات على النو الآتي :
#الأجهزة_والمعدات_الثقيلة:
1. جهاز تغذية قوى كهربائية  D/C& A/C (في حالة جيدة). #الجهاز_ثقيل_الوزن لونه أصفر.
2. جهازان تغذية قوى كهربائية (عاطلان).
3. محرك كهربائي تيار متردد (في حالة جيدة). #وزن المحرك 40 كيلو.
4. محرك كهربائي تيار متردد (في حالة جيدة). يستخدم هذا المحرك بشكل مستمر في المختبر من قبل الطلاب لإجراء التجارب العملية. #وزن المحرك 60 كيلو.
5. محركان كهربائيان تيار متردد Singel phase (في حالة جيدة). لقد فقدان المحركان من مختبر الالات الكهربائية و هما من صغار الحجم. #وزن المحرك 40 كيلو.
6. محرك كهربائي تيار مستمر. يعتبر المحرك مكمل لمجموعة محركات صفراء تستخدم في التجارب الطلابي و كان قيد . #وزن المحرك 50 كيلو.
7. محول كهربائي متغير الفولتية (عاطل). #وزن المحول 80 كيلو.
8. محولات كهربائية ذات طور واحد متغيرة الفولتية (في حالة جيدة). يعتبر المحول احد الدعامات الاساسية لعمل التجارب الطلابية، و فقدت أربعة أجهزة من هذا النوع من اصل ثمانية. #وزن المحول 15 كيلو.
9. محولان كهربائيان (صالحان). المحولان هما من المحولات القديمة الصالحة للاستعمال و فقدا مؤخراً من الورشة. #وزن المحول 50 كيلو.
10. محولات كهربائية (صالحة). #وزن المحول 50 كيلو.
11. ملفات متغيرة القيمة ذات طور Variable inductances  (صالحة). الاجهزة نادرة الوجود في البلد. فقدت 3 أجهزة. #وزن الجهاز 60 كيلو.
12. ملفات حثية متغيرة القيمة ذات 3 اطوار Variable inductances (صالحة). الاجهزة نادرة الوجود في البلد. فقدت 3 أجهزة. #وزن الجهاز 60 كيلو.
13. وحدة حقن فولتية قديم (عاطل). الوحدة المذكورة هدية من الكويت.
14. وحدة ضغط هوائي Air compressor (صالح). #كانت موجودة في مختبر اليكترونيات القوى، و قد تم #اكتشاف ضياعها مباشرة بعد فقدان الأجهزة من الورشة الكبرى.
#الأجهزة_والمعدات_الخفيفة:
الأجهزة فقدت من الورشة الكبرى و هي عبارة عن دوائر تحكم مختلفة الأغراض. الاجهزة هدية من جمهورية ألمانيا.
#ملحوظة: لقد تم التركيز على الأجهزة والمعدات الثقيلة والخفيفة فقط اما اجهزة القياس فسيتم لاحقاً اذا ثبت ضياع احدها."

ووضع سلسلة من الاسئلة لعمادة الكلية :

#هل تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كيف و من نهب تلك الأجهزة والمعدات الثقيلة والخفيفة من الورشة الكبرى لقسم الكهرباء بكلية الهندسة جامعة عدن ؟
#ماهو موقف رئاسة جامعة عدن، من اختفاء تلك الأجهزة والمعدات الثقيلة والخفيفة من كلية الهندسة؟
#على من ستقع مسؤولية فقدان تلك الأجهزة والمعدات الثقيلة والخفيفة من كلية الهندسة؟

وخص د.د.خليل إبراهيم الكاف بالاطلاع كل من: محافظ عدن
وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني  
رئيس جامعة عدن
منسقيات المجلس الانتقالي في كليات جامعة عدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير يكشف عن عملية نهب لأجهزة ومعدات داخل كلية الهندسة جامعة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق