منظمة الخط الأمامي تصدر بيانا إدانة للاعمال التعسفية بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت منظمة الخط الأمامي (فرنت لاين) لحقوق الإنسان  بيان إدانة للاعمال التعسفية التي مواطنين وأطباء بشبوة.. وجاء في البيان : 

بسم الله الرحمن الرحيم "

بيان إدانة

تدين وتستنكر منظمة الخط الأمامي (فرنت لاين) لحقوق الإنسان، الإعتقالات التعسفية العمدية ومداهمة المنازل بدون اي مصوغ قانوني او توجيهات من النيابة ، حيث قامت القوات الخاصة في محافظة يوم السبت الموافق ٢/١/٢٠٢١م  بإعتقال كلاً من :

1. أحمد ناصر طالب سريع 

2. سمران ناصر حسن ظيفير

وتحمل منظمة فرنت لاين سلطة المحافظة والاجهزة الأمنية الضالعة مسؤولية تلك الإنتهاكات الخارجة عن القانون والتي ترتكب بحق المواطنين هناك وبشكل مستمر من قبلها.

وفي ذات السياق تدين المنظمة تسريح عدد من ابناء محافظة شبوة من اطباء وموظفي مستشفى عتق المركزي بشكل تعسفي و دون اي مصوغ قانوني حيث تم الإستغناء عن كلاً من :

1. د.مسلم العمري أخصائي الجراحة الذي يشار له بالبنان في عمله وتخصصه .

2. د.عارف با نافع أخصائي العظام .

3. د.مختار مذيب أخصائي حديثي الولادة.

4. د. وضاح حبتور أخصائي أوعية دموية.

5. د. سالم العنبري أخصائي العظام.

6. د.حسن النشلي أخصائي أذنن وأنف وحنجرة.

7. د.عبدالله جراد اخصائي الأطفال.

8. د.مبارك الحريشي طبيب عام وأطفال .  

9. د.سالم علي حماد الجفري مشرف التمريض بمستشفى عتق .

10. د.مقلم الخليفي فني عمليات.

وغيرهم من الاطباء والفنيين الذي تم تسريحهم دون وجه قانوني ..

كما تم ايضاً الإستغناء عن الطاقم الطبي للعمليات الجراحية وكذلك الإستغناء عن طاقم قسم النساء و الولادة في ذات المستشفى. 

ولم يكتفى بذلك بل تم الاعتداء على حارس مستشفى عتق الرجل العجوز علوي الملاحي ذو ٨٠ عام وطرده من الغرفة التي يسكن بها واعتقاله وايداعه السجن دون مراعاة للجانب الانساني المتمثل في كبر سنه ووضعه الصحي بعد ان خدم المستشفى لاكثر من ٣٠ عام وهو يعمل حارس لمستشفى عتق المركزي .

واذ تحمل منظمة فرنت لاين المسوؤلية لادارة المستشفى وكل من شارك في هذه القرارات المجحفة في حق اطباء وابناء شبوة وهم موظفين حكوميين برواتب زهيدة ليتم استبدالهم باطباء بالتعاقد من خارج المحافظة وبرواتب مغرية وبالعملة الصعبة .

وتناشد المنظمة نقابة المهن الطبية  وكذلك مكتب العمل بالمحافظة للوقوف الى جانبهم جراء هذا التسريح التعسفي الذي طالهم دون سابق انذار ودون أي مصوغ قانوني

.

وبذلك تؤكد منظمة فرنت لاين لحقوق الإنسان عزمها على إيصال تلك الجرائم و الإنتهاكات إلى الجهات المختصة والدعوة لمحاسبة المتسبب فيها وكل من يثبت مشاركته في هذه الانتهاكات باي حال من الاحوال ".

صادر عن منظمة فرنت لاين - بريطانيا

تصريح رقم 13097593

الجمعة ٨ يناير ٢٠٢١م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منظمة الخط الأمامي تصدر بيانا إدانة للاعمال التعسفية بشبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق