الحوثيون يستبدلون النشيد الوطني بالخميني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر مراقبون من تبعات استبدال مليشيا النشيد الوطني اليمني بنشيد الثورة الخمينية خلال تدشين فعالياتها الطائفية في ‎.

واشار وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، لما وصفه بالتبعات الخطيرة لممارسات مليشيا الحوثي في العاصمة المختطفة ‎صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، من محاولات ممنهجة لتزييف الوعي الوطني وطمس الهوية اليمنية وتعميم الشعارات والطقوس الايرانية وتمجيد رموز الارهاب الايراني وتحويل تلك المناطق إلى مستعمرة فارسية.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مليشيا الحوثي استبدلت النشيد الوطني للجمهورية اليمنية بنشيد الثورة الخمينية لتدشين فعالياتها الطائفية في العاصمة المختطفة ‎صنعاء في دلالة لمستوى الانقياد والتبعية الكاملة لنظام الولي الفقيه في ايران.

وطالب الارياني، الدول العربية بادراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية وانتزاعها عن محيطها الجغرافي وتاخير حسم معركة استعادة الدولة على الامن القومي العربي والامن والسلم في المنطقة، والوقوف الجاد مع الدولة والشعب اليمني الذي يخوض معركة تاريخية في التصدي للمشروع التوسعي الايراني.

‏كما دعا الارياني، المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لمغادرة مربع الصمت وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج، والقيام بمسئولياتها القانونية والاخلاقية في ووقف العدوان الايراني السافر على اليمن والذي خلف مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يستبدلون النشيد الوطني بالخميني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق