العولقي: ستبقى شهادة الشيخ سنان ابو لحوم شاهدة على دفن مشروع الوحدة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ان شهادة الشيخ سنان ابو لحوم، شاهدة على دفن مشروع الوحدة اليمنية الطوعية التي تمت بين جمهورية الديمقراطية الشعبية () و الجمهورية العربية اليمنية (الشمال) في العام 1990.

وتوفي اليوم الشيخ اليمني القبلي سنان ابو لحوم في احد مشافي القاهرة، وهو احد مشائج ووجاهات قبائل اليمن الشمالي الذي عرف عنه رفضه ‏‎لحرب اجتياح واحتلال الجنوب من قبل جحافل القوات الشمالية المتحالفة ومنهم احزاب ومجاهدين من تنظيم القاعدة.

وقال العولقي في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر رصدتها تايم: "‏في 2 مارس 1994م اصدر الشيخ سنان أبو لحوم والشيخ مجاهد أبو شوارب بيان انسحابهما من لجنة الحوار وقالا فيه: "بذلنا جهود متواصلة لنصل إلى تفاهم مع من يجرون البلاد إلى الدمار والخراب فلم نجد مع الأسف والحزن إلا الأكاذيب وصدمنا بصخور جامدة لا ترى إلا مصالحها ولا تؤمن بهذا الشعب".

واضاف: " ‏في وقت لاحق سألوا الشيخ سنان عن تحديد الجهة المتعنتة وهل هو علي سالم البيض قال: لا ، البيض أظهر مرونة واستعدادا للمصالحة وحل الأزمة وأنه يحمل المسؤولية الكبرى الرئيس صالح والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر".

وتابع العولقي: "‏رحم الله الشيخ سنان أبو لحوم الذي وافته المنية اليوم وستبقى شهادته هذه شاهدة على القوى التي جرت البلاد إلى الحروب والكراهية والدماء والدمار منذ 1994م، وشاهدة أيضاً على دفن مشروع الوحدة الطوعية بالغزو العسكري للجنوب وهو ما يصر والإخوان المسلمين على تأكيده".

وعبرت الكثير من القيادات الجنوبية والشمالية عن تعازيها بوفاة الشيخ ابو لحوم، الذي ظل متمسكا بمواقفه المعارضة لسياسات وانتهاكات نظام علي عبدالله صالح وقواته وحلفاءه، ضد الجنوب وشعبه ومقدراته وثرواته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العولقي: ستبقى شهادة الشيخ سنان ابو لحوم شاهدة على دفن مشروع الوحدة اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق