قيادي محلي يجتمع مع ملتقى نسوي ويؤكد على اهمية وجودها في مركز صناعة القرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مدير عام مديرية المنصورة في العاصمة ، أحمد علي الداؤودي، على أهمية وجود المرأة في مركز صنع القرار في السلطة السياسية وفي السلطة المحلية، بالذات، ذلك لأن المرأة أكثر ملامسة لحياة الناس والأكثر صدقاً وأمانة في تحمل المسئولية.

جاء ذلك في لقائه بممثلات ملتقى نساء مديرية المنصورة، برئاسة الدكتورة أماني عنبر، في مكتبه، صباح اليوم الخميس.

واستمع الداؤودي إلى جملة من القضايا والهموم التي تناولتها ممثلاث نساء المديرية في اللقاء والتي يعانيها المواطنون في المديرية، منذ عقود وتسببت في تشويه المديرية التي كانت تعد من أجمل المدن في العاصمة.
ودعت المتحدثات إلى ضرورة التخلص من المظاهر الشاذة والدخيلة على المجتمع العدني والتي لم يكن يعرفها المواطن في هذه المديرية وغيرها من مديريات عدن، قبل ثلاثين عاماً مضت. وطالبت ممثلات نساء المنصورة بإشراك المرأة في قيادة اللجان المجتمعية، في الاحياء السكنية.

وفي رده على ما تناولته المتحدثات، أثنى مدير عام المديرية على جدية التناول لهموم المواطنين من قبل هذه المبادرة النسائية التي تعتبر نموذجاً لبقية المديريات للاقتداء بها، لما لها من شأن في الاسهام في الارتقاء بالمجتمع المحلي وبحياة الناس، مشيراً إلى أهمية التعاون بين المواطن والسلطة المحلية، استشعاراً بالمسئولية المشتركة بينهما، لافتاً إلى أن الثلاثين عاماً الماضية، سادها التجهيل المتعمد لجيل كامل في ، نتج عنه الكثير من الظواهر الشاذة في المجتمع والتي لم تعهدها مدينة عدن في العقود الماضية، ما قبل عام 1990م. لذلك فإن بناء الانسان يأتي في مقدمة المهام المنتصبة أمام الحكومة والسلطات المحلية، مؤكداً ان إدارة مديرية المنصورة ستبذل قصارى جهودها وبكل ما تملك من امكانيات، لإحداث تغيير جدري في هذه المديرية، رغم بعض العراقيل والصعوبات، مضيفاً أن العاصمة عدن مقبلة على استعادة اللجان المجتمعية في الأحياء السكنية والتي ستلعب دوراً كبيراً في إعادة البناء والتطوير في المجتمع، حيث سيكون هناك عملاً جماعياً في الاحياء السكنية، بدلاً عن العمل الفردي، المتمثل بشخص عاقل الحارة.

حضر اللقاء الاخوات عيشة عبدالعزيز، نادرة عبد القدوس، انتصار عمر خالد ووداد جازم العواضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قيادي محلي يجتمع مع ملتقى نسوي ويؤكد على اهمية وجودها في مركز صناعة القرار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق