أبرز ما قاله اللواء عيدروس الزبيدي في لقاء سكاي نيوز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طل رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي مساء اليوم في لقاء تلفزيوني على قناة سكاي نيوز عربية ، متحدثا عن التطورات والمستجدات السياسية على الساحة اليمنية وابرزها وما انبثق عنه من حكومة مناصفة ، بالاضافة الى الاستهداف الاخير لمطار الدولي.

وقال الزبيدي ان مطار عدن تعرض لهجوم صاروخي موجه من وذمار من قبل مليشيات  ، مشيرا ان استهدفوا عدن لكونها عاصمة لليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص .

واضاف ان المجلس الانتقالي أمن تحركات الحكومة وكافة الوزراء عبر قوات المجلس المنتشرة في عدن ، مؤكدا دعم المجلس للحكومة وان أمامها مهام إقتصادية وخدمية كبيرة واجب عليها إنجازها

وتابع الزبيدي ان هناك تحديات كبيرة لهذه الحكومة وبدعم من الانتقالي والرئيس هادي والتحالف العربي سننجز الكثير ونحن في الانتقالي داعمين لهذه الحكومة ، لافتا ان حكومة المناصفة هي مطلب لهذه المرحلة وهي حكومة كفاءات سياسية ، مؤكدا ان مهمة الحكومة ملف إعادة الإعمار والاستقرار والخدمات.

واكد الزبيدي ان المجلس الانتقالي يضم كافة مكونات السياسية .

وقال الزبيدي : "هناك ملفات كثيرة سيتم مناقشتها مع فخامة الرئيس للحفاظ على ما انجزناه خلال المرحلة الماضية في تنفيذ  ".

وتطرق الزبيدي الى اتفاق الرياض وتنفيذ بنوده ، حيث قال : "تم فصل القوات في أبين ونقلها لجبهات القتال ضد مليشيات الحوثية وسنكمل الشق العسكري والأمني خلال الأيام القادمة وسيتم دمج القوات في إطار وزارة الداخلية والدفاع ".

وطالب الزبيدي ، العربي بتسليح الجيش الجنوبي والوطني لمجابهة مليشيات الحوثي الايرانية ، واشار ان هناك عائق دولي أمام العمليات العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي 

وجدد اللواء الزبيدي انه : بدون مشاركة الجنوب في المفاوضات السياسية القادمة التي يقودها غريفيث فلن يتم أي حل للقضية اليمنية ، وقال: " لن تتم أي مشاورات سياسية بدون مشاركة الجنوب فيها فنحن مسيطيرين على أرض الواقع". 

واوضح ان : المجلس الانتقالي تحمل على عاتقه قضية الجنوب ولن نتوانى عن هذا حتى إستعادة دولتنا كما كانت قبل العام 90 بحدودها وعملتها.

وأكد الزبيدي انه بدون حل للدولتين في الشمال والجنوب فلن يتوفر أمن واستقرار بالمنطقة وفي البحر الأحمر والعربي، كما لفت الى انه لايوجد أي دور للقوات البحرية لايقاف تدفق المهاجرين الغير شرعيين من القرن الأفريقي.

واشار ان الانتقالي يكافح الإرهاب المدعوم من الإخوان المسلمين وسنستمر في ذلك حتى استئصال تنظيم الإخوان من المنطقة بالكامل ، مؤكدا ان المجلس الانتقالي سيظل شريكا للسعودية ولدول التحالف العربي 

وجدد الزبيدي تأكيده : سنستعيد دولتنا كما كانت قبل عام 1990م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبرز ما قاله اللواء عيدروس الزبيدي في لقاء سكاي نيوز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق