قلق نتيجة تحويل المساحات الزراعية إلى مخططات للمتاجرة بها في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عبر عدد من الناشطون بلحج عن قلقهم بسبب تحويل الأراضي الزراعية بدلتا تبن إلى مخططات سكنية وتجارية وصناعية عن طريق المتاجرة بها من قبل بعض الملاك والمنتفعين والباسطين بطرق غير شرعية وبموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة بالمحافظة .

وطالبوا بوقف التصرف بالاراضي الزراعية والحفاظ عليها من العبث والبسط العشوائي والغير قانوني والذي سيؤدي في الاخير إلى تصحر الأراضي والقنوات الزراعية نتيجة لما تتعرض له في أكثر منطقة بتبن والمديريات المجاورة الأخرى .

ودعا أبناء الحوطة وتبن بأن تحدد مناطق المخططات الذي تصرف من قبل هيئة الأراضي أو التي يتم التصرف بها من قبل الملاك أو المنتفعين بأن تكون خارج نطاق مساحات الرقعة الزراعية المتعارف عليها منذ أجيال .

وطالبوا بإلغاء اي تراخيص صرفت على حساب الأراضي الزراعية وقنوات الري كونها تنذر بوقوع كارثة في المستقبل القريب، كما طالبوا بوقف العبث الجاري بمزارع واراضي الدولة والحفاظ عليها وحمايتها من قبل سماسرة وناهبي الاراضي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه بالمساس بها من خلال استغلال موقع مسؤوليته أو نفوذه بالبسط تحت أي مسمى كان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قلق نتيجة تحويل المساحات الزراعية إلى مخططات للمتاجرة بها في لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق