تقرير يكشف أسباب تردي الخدمات الرئيسية بالمدينة الخضراء جنوبي لحج.. وثيقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدم مدير مكتب الاشغال بتبن جلال الظبي تقرير إلى مدير عام المديرية محسن جعفر .

أوضح فيه مدير مكتب الاشغال بتبن عن أسباب تردي الخدمات الرئيسية بالمديرية مثل عدم وجود شبكة الصرف الصحي وانقطاعات المياة وتهالك الطرق الرئيسية والفرعية .

وقال الظبي ردا على ماورد في المطالب التي تقدمت به جمعية الشباب بالمنطقة الخضراء التابعة حول غياب الخدمات عن هذه المنطقة .

إن شركة الهمداني تتحمل مسؤولية غياب هذه الخدمات كون الشركة حينما منحت الأرض بمواقع الخدمات المختلفة قامت بالتصرف بهذه المواقع عن طريق البيع والشراء وبالملايين على حساب إقامة شبكات الصرف الصحي والطرق والمياة .

ويتم حاليا حفر البيارات الراشحة بهذه المدينة وهذا يهدد المخزون الجوفي للمياة بالتلوث، بالإضافة إلى غياب الخدمات الأخرى التي حددت لها مواقع خدمات عامة مثل البريد والمدارس والمساجد والمياة والكهرباء والطرق والحدائق العامة وكل هذه المواقع تم بيعها بالاتفاق مع بعض المعنيين بالأمر وسط صمت الجميع .

علما بان هذه الشركة الاستثمارية استملت المساحة المحددة لها بالمجان لإقامة مشروع المدينة الخضراء بكافة مقوماتها وخدماتها واليوم يتم التحايل عن طريق بيع وشراء الأراضي فوق المساحات المحددة لهذه الخدمات مما حرم المواطنين من تلك الخدمات .

وعليه نطالب محافظ المحافظة بتشكيل لجنة محايدة من الجهات المختصة بالنزول الميداني على أرض الواقع ومحاسبة كل من تصرف أو باع أو وجه بالصرف في مواقع الخدمات الرئيسية لهذه المدينة التي تم العبث بالمساحات المخصصة لها وحرمت المواطنين من خدمات المياة والكهرباء وشبكات الصرف الصحي والطرق التي تم وضع حجر الأساس لها منذ عام ولم ينفذ إصلاح الطريق فيها وغيرها من الخدمات الضرورية .

وطالب الظبي بمحاسبة كل من تلاعب بالاراضي المصروفة بالمدينة الخضراء والذي تم تحويلها من مواقع خدمية إلى مراكز تجارية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير يكشف أسباب تردي الخدمات الرئيسية بالمدينة الخضراء جنوبي لحج.. وثيقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق