أول تعليق لقيادات في الانتقالي حول المصالحة الخليجية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علقت قيادات في ، حول المصالحة الخليجية، والتي بدأت أمس بفتح الحدود البرية والبحرية بين قطر والسعودية، وتواصلت اليوم بحضور أمير قطر القمة الخليحية 41 لدول الخليج، والتي انعقدت في مدينة بالسعودية.
القيادات الجنوبية التي رصدت تايم تعليقاتهم، باركوا هذه المصالحة، وأعتبروها شأن خليجي أن لم تنعكس على وتتوقف قطر عن دعم والإخوان والتحريض ضد جهود الأمن والاستقرار، وأشاروا إلى أن الموقف الجنوبي ينطلق من موقف تلك الدولة او هذه من قضية الجنوب.

وفي هذا الصدد قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي : ‏"تظل المصالحة الخليجية شأن يتعلق بدول الخليج الشقيقة مالم تنعكس هذه المصالحة على بلادنا وتتوقف قطر عن دعم مليشيات والإخوان المسلمين والتحريض على جهود الأمن والاستقرار".
وأضاف : "ربنا يصلح أحوالنا وأحوال العرب جميعا والله المستعان".

من جانبه، قال، مسؤول الشؤون الخارجية للانتقالي في أوربا، أحمد عمر : ‏"نبارك لدول الخليج المصالحة ونتمنى كل الوفاق والسلام والتعايش الطبيعي فيما بين كل الدول العربية بلا استثناء، وموقفنا من اي دولة يتحدد من موقفها سلبا او إيجابا من قضية الجنوب التي هي قضية دولة عربية مستقلة شأنها شأن اي دولة عربية أخرى".
وأكد : "نحن شعب عربي حر يأبى إلا ان يعيش حرا على أرضه".

جدير بالذكر أن الرباعية العربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، كانت قد اتخذت قرار بمقاطعة قطر، في مطلع يونيو 2017م، على خلفية عدد من التجاوزات أبرزها اتهامات بتمويل تنظيمات متطرفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول تعليق لقيادات في الانتقالي حول المصالحة الخليجية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق