الشعبي : الجمارك اعتمدت 3 شركات "التاجر الموثوق" وآخرين قيد النظر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم صباح اليوم في قاعة بفندق كورال بعدن برنامج الانتعاش الاقتصادي وسـُبُل العيش دورة تدريبية حول برنامج المـُشغـِّل الاقتصادي المعتمد، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية USAID بالتعاون مع مصلحة الجمارك اليمنية، لمدة يومين يشارك فيها (13) مشاركـًا ومشاركة من مختلف المنافذ الجمركية في المناطق المحررة.
وفي تصريح أدلى به مدير إدارة المخاطر والمشغل الاقتصادي حيث قال:
تهدف الدورة إلى تطبيق برنامج النشغل الاقتصادي المعتمد (التاجر الموثوق) الذي تم البدء فيه في العام 2018م ويهدف إلى تسهيل التجارة وتخفيف بعض القيود المرتبطة بالعمل الجمركي، حيث أن التاجر الموثوق يصبح يتميز عن غيره من التجار بحصوله على امتيازات عديدة منها الإفراج الفوري للبضاعة ًوالتسريع الزمني للمعاملات الجمركية ومنح الثقة للتاجر.
وأشار الأخ شاكر الشعبي إلى أن مصلحة الجمارك منحت ثلاث شركات تجارية شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد (التاجر الموثوق) شركة المطاحن، النقيب للمواد الغذائية وشركة العلم الصناعية.
وأكد شاكر الشعبي أن هناك العديد من الشركات تقدمت بطلبات للإنضمام إلى البرنامج، منها شركتي الوحدة للأسمنت والوطنية للأسمنت وطلباها قيد التنفيذ.
وأوضح مدير إدارة المخاطر والمشغل الاقتصادي أن هذه الدورة تكملة وتوسعة للمشغل الاقتصادي التي بدأت في العاصمة الأردنية عمـَّان في العام 2018م المنصرم، وأقيمت عدة دورات في هذا الخصوص بالعاصمة ، وتأتي هذه الدورة استكمالاً لما سبق من الدورات لتوسعة البرنامج ليشمل فئة المـُصَّدِّرين إلى جانب التجار المستوردين.
قام بإلقاء المحاضرة رئيس برنامج تسهيل التجارة في الأخ عبدالوهاب العودي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشعبي : الجمارك اعتمدت 3 شركات "التاجر الموثوق" وآخرين قيد النظر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق