مسام يعيد الحياة لمناطق تئن بحقول الألغام في الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام نزع مخلفات الحرب في مناطق الريبي بمحافظة

وقال العقيد علي راشد قائد فريق 27 مسلح وتطهير في مسام, لمراسل "الغد المشرق".."قمنا بتطهير الحقل رقم 1 وكانت مساحته 11200 متر وتم اكتشاف 3 ألغام فردية وعدد من القذائف ومخلفات الحرب وهذا الموقع يقع بالقرب من المواقع الدفاعية للمليشيات الحوثية وكانت تدور اشتباكات بين القوات المسلحة الجنوبية والمليشيات الحوثية ودارت فيها معارك بعد طرد المليشيات تم نزع الألغام واستعادة المناطق الزراعية ".

الفريق الهندسي مسام قام بمسح وتاشير مناطق الريبي وتطهير حقول الألغام في الدرما ولكمة النوب والتي كانت مناطق ملغومة وجاء الفريق بعد مناشدات أطلقتها السكان الذين سقط منهم عدد من الضحايا ليتم تطهير هذه المناطق ليتمكن الأهالي من ممارسة حياتهم الطبيعية .

وقال العقيد مثنى عيسى قائد فريق التوعية في المشروع الوطني لنزع الألغام, في منطقة الريبي مزروع بآلاف الألغام مناها نزعت ومنها لاتزال قيد الانتزاع ومحافظة الضالع عبارة عن حقل كبير والحرب مستمرة والقذائف تتساقط كل يوم والمواطنين عادوا الى قراهم ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول الى المناطق الزراعية لزراعتها نتيجة لكثافة الالغام المزروعة فيها .

وقامت المليشيات الانقلابية بتلغيم مناطق واسعة غرب الضالع ولاتزال في الطرف الأخر تحاول الفرق الهندسية إعادة الحياة للمناطق من بوابة إزالة آلة الموت الحوثية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسام يعيد الحياة لمناطق تئن بحقول الألغام في الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق