هبوط طفيف لأسعار الخضار و ارتفاع مستمر لقيمة الأسماك بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت أسواق الخضار بمدينة الحوطة عاصمة محافظة هبوط طفيف لاسعار الخضار مثل البطاط والبصل بينما بقيت اسعار الخضار على ماهي عليه بسوق صبر بتبن والذي لايخضع لاي معايير من الضبط أو الرقابة في الأسعار كما لوحظ ارتفاع قيمة الأسماك بشكل جنوني دون أي ضوابط .

أما بالنسبة للطماطم فاستمر سعرها بالهبوط إلى 1500 ريال للسلة و100 ريال للكيلو الواحد ما ينذر بوقوع خسائر كبيرة بالنسبة للمزارعين في حال استمرار هبوط سعر الطماطم في الأسواق المحلية .

وقال مختصون بالشأن الزراعي أن من أسباب هذا الهبوط في أسعار الطماطم لهذا العام هو وفرة المنتوج وبكميات كبيرة مما يجعل من الباعة افتراش الأرض وإقامة بسطات على قارعة الطريق جوار الخط العام الذي يربط بلحج بسبب كثرة العرض وقلة الطلب على هذا المحصول، وعدم وجود اسواق لاستيعاب هذه الكميات التي جاءت من مختلف المناطق الزراعية من دلتا تبن بهذا الموسم .

وطالب الأهالي قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ومديريتي الحوطة وتبن بتنظيم الأسواق وعمل رقابة دورية على الأسواق والباعة وتحديد اسعار الخضار والفواكه والأسماك وضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، ووضع حد للتلاعب بالاسعار في ظل انخفاض العملة واستقرار أسعار الصرف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هبوط طفيف لأسعار الخضار و ارتفاع مستمر لقيمة الأسماك بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق