أرقام مخيفة عن انتهاكات الحوثي بحق المدنين خلال 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت في عن 2020 ارتفاعا ملحوظا في انتهاكات حقوق الإنسان وذلك بفعل انتهاكات مليشيا الانقلابية والتي تعتمد نهجا غير مسبوق في تعذيب الشعب اليمني ومحاربته حتى في لقمة عيشه .

وبدورها وثقت اللجنة الوطنية للتحقيق في أعائدات انتهاكات حقوق الإنسان, هذه الانتهاكات في تقريرها السنوي وكشفت عن 2901 انتهاك لمليشيات الحوثي في مختلف المحافظات تضرر منها 4292 ضحية من كلا الجنسين.

وأفادت اللجنة في بيانها ان 1363 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح جراء استهداف المدنيين خلال عام 2020 بينهم 400 قتيل و 751 جريح مؤكدة ان العام 2020 شهد ارتفاعا كبيرا في انتهاكات حقوق الإنسان المدنية والسياسة والاجتماعية والاقتصادية وسقوط الكثير من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح ولفتت اللجنة إلى ان 232 شخصا كانوا ضحايا انفجار ألغام وعبوات ناسفة أضاف 1052 واقعة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري كما تعرض 39 موقع اثري وديني و 17 طاقم طبي ومنشاة للاعتداء والتدمير .

وذكر التقرير ان 757 من المباني العامة والخاصة إضافة إلى 17 مدرسة للأطفال ورصدت أللحنة 118 واقعة تجنيد أطفال دون سن 15 ..

وأكدت اللجنة انه تعرض 30 منزلا للتفجير ونزح قسرا 310 من المدنيين مؤكدة إنها استمعت خلال تلك الفترة لأكثر من 8703 مبلغين وشهود عن أنماط مختلفة من انتهاكات حقوق الإنسان.

وعبرت اللجنة عن إدانتها لكافة أشكال استخدام العنف ضد الأبرياء من النساء والأطفال كأداة حرب وسياسات القمع والإجراءات التعسفية مطالبة المبعوث ألأممي إلى اليمن القيام بدوه في أدانه انتهاكات مليشيا الحوثي المرتكبة بحق المواطنين ووضع مسالة حقوق الإنسان ضمن أولويات اتفاقية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أرقام مخيفة عن انتهاكات الحوثي بحق المدنين خلال 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق