مدير مطار عدن الدولي يكشف حجم الأضرار المادية التي لحقت بالمطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير عام مطار الدولي عبدالرقيب العمري، عن حجم الأضرار المادية التي لحقت بالمطار جراء القصف الصاروخي الذي استهدف صالاته ومدرجه لحظة وصول حكومة المناصفة الجديدة ظهر الأربعاء الماضي.

وقال العمري : ”تضررت أجزاء واسعة من مباني المطار بسبب ذلك الاعتداء الإرهابي، حيث تدمرت قاعة كبار الضيوف كليا وهي صالة الدرجة الأولى وتسمى بصالة الزعفران، وجزء من صالة الوصول والمغادرة، فضلا عن دمار شامل بكافة التجهيزات والديكورات والبنية الفنية لتلك المباني“.

وعن الأضرار البشرية، أوضح العمري: ”فقدنا 14 شهيدا حتى يوم الجمعة من مدنيين وعسكريين من موظفي المطار، فضلا عن أكثر من 27 مصابا معظمهم إصاباتهم خطيرة وما زالوا يتلقون العلاج“.

وحول إعادة تأهيل المطار واستئناف العمل فيه، أوضح العمري: ”نحن نعمل بوتيرة عالية، والتجهيزات والترميمات تجري على قدم وساق، حيث بدأنا بأعمال الترميمات وإعادة تأهيل المباني المدمرة منذ فجر الخميس الماضي بناء على توجيهات وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومحافظ عدن، عقب قرار من رئيس الوزراء“.
وأضاف ”سنعيد عمل المطار وحركة الملاحة خلال الـ 48 ساعة القادمة. قطعنا شوطا كبيرا وسنقوم بباقي التجهيزات الفنية خلال الساعات القادمة“.

وكان مطار عدن الدولي قد تعرض لاستهداف بثلاثة صواريخ يوم الأربعاء الماضي لحظة وصول أعضاء حكومة المناصفة اليمنية الجديدة على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية القادمة من ، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 140 شخصا بينهم مدنيون وقيادات أمنية وعسكرية وإعلاميون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير مطار عدن الدولي يكشف حجم الأضرار المادية التي لحقت بالمطار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق