محافظ عدن : السلطة المحلية ماضية في تعزيز وفرض سيادة القانون وتطبيع الحياة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك محافظ العاصمة الأستاذ أحمد أحمد لملس، اليوم الثلاثاء، في تدشين أعمال الفريق الوطني التابع للهيئة العليا لمكافحة الفساد، لمراجعة التقييم الذاتي لدولة رواندا بموجب الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

وفي كلمة له خلال فعالية التدشين، الذي حضرها وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، شدد محافظ العاصمة عدن على أهمية تضافر الجهود وتعزيز المشاركة في الأنشطة المحلية والإقليمية لمكافحة الفساد الذي أضرّ بالمؤسسات الحكومية وانعكست آثاره بشكل سلبي على حياة المواطن.

وأكد المحافظ لملس أن السلطة المحلية بالعاصمة عدن ماضية في تعزيز وفرض سيادة القانون وتطبيع حياة المواطن، وإشراك المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في هذا الجانب، لما من شأنه توعية شرائح المجتمع كافة، وحماية المؤسسات الحكومية.

كما شدد لملس على ضرورة أن تتولى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لما لها من اختصاص قانوني، صياغة خطاب إعلامي موجّه لجميع مكونات المجتمع في هذا المجال.

وبدوره، أشار وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب إلى أن وزارة العدل والأجهزة القضائية، تسعى جاهدة لمحاربة الفساد الذي تفاقم بسبب الحرب والصراعات السياسية في البلاد، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع الهيئة ذات الاختصاص، للعمل في هذا الجانب.

هذا وكانت رئيسة الهيئة العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان، قد افتتحت فعالية التدشين بكلمة أكدت فيها أن اختيار وتكليف بلادنا من قبل الأمم المتحدة للقيام بمراجعة تقرير التقييم الذاتي لدولة رواندا، خاصة في ظل ظروف الحرب التي تعيشها بلادنا وتداعياتها الصعبة على كافة المجالات الحياتية والإنسانية، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن بلادنا ممثلة بالهيئة وشركائها استطاعت كسب ثقة المجتمع الدولي والإرادة الدولية ممثلة بمنظمة الأمم المتحدة، رغم كل تلك الظروف.

ونوهت بادويلان بأن ما عزز تلك الثقة الدولية ببلادنا، هي الكفاءة والحرفية التي عكستها التقييمات الذاتية التي أنجزتها بلادنا في مجال إنفاذ الاتفاقية، وكذلك تمثيلها المشرف في المحافل الدولية في إطار دورات مؤتمر الدول الأطراف الذي يعد أهم محفل دولي معني بمتابعة تنفيد الاتفاقية.

وفي الورشة، قدم عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد حسين بارجاء، عرضاً موجزاً عن منهجية وآلية الأمم المتحدة في متابعة تنفيذ الاتفاقية.

حضر التدشين نائب وزير الاعلام حسين عمر باسليم، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبو بكر باعبيد، وعدد من الجهات ذات الصلة بمنظومة مكافحة الفساد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ عدن : السلطة المحلية ماضية في تعزيز وفرض سيادة القانون وتطبيع الحياة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق