إنطلاق الجلسة التشاورية في عدن لمناقشة رؤى وتطلعات الشباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضمن حملة تعزيز أجندة الشباب في العملية السياسية وبناء السلام، وبالشراكة مع مجموعة التسعة النسوية وبالتعاون مع الأمم المتحدة للمرأة _مكتب ، أقامت القمة النسوية، ومجموعة جنوبيات من أجل السلام، الجلسة التشاورية الشبابية لمناقشة رؤى وتطلعات الشباب.

انطلقت الجلسة التشاورية الشبابية لمناقشة رؤى وتطلعات الشباب، لتعزيز أجندة الشباب في العملية السياسية " بقرار من مجلس الأمن 2250 الذي أقرته الأمم المتحدة في سنة 2015 بتصويت وموافقة كامل الأعضاء الخمسة عشر، وهو القرار الأول من نوعه الذي يعطي الشباب الفرصة للعمل على تحقيق السلام والأمن.

تخللت الجلسة التشاورية المحاور الخمسة بالقرار 2250، المشاركة، بزيادة مشاركة الشباب في جميع مستويات صنع القرار والأخذ بعين الإعتبار مشاركة الشباب وآرائهم في مفاوضات واتفاقيات بناء السلم المجتمعي، ودعم الشباب وتمكينهم في مبادرات صنع السلم المجتمعي، والحماية، بتعزيز حماية المدنيين وحقوق الإنسان في حالات الصراع المسلح وانعدام الاستقرار الأمني، ووجوب التحقيق والقضاة في الجرائم المرتكبة ضد المدنيين والناشطين.

وتطرقت الجلسة عن ماورد بمحور الوقاية للقرار 2250 وتضمنت في وضع سياسات ملائمة للشباب ضمن بيئة داعمة لهم، ودعمهم في بناء السلم المجتمعي، وفض النزاعات والترويج لثقافة السلم والتسامح وتعدد الثقافات.

وتمحور محور الشراكة بزيادة الدعم السياسي والاقتصادي، والاجتماعي، لمشاركة الشباب في جهود تحقيق السلم المجتمعي، وفيما يأتي إعادة الإدماج من خلال نزع السلاح واخراجهم من جبهات القتال وتوفير فرص عمل للشباب وتفعيل أدوارهم.

وأوصى المشاركين بالجلسة التشاورية اشراكهم في عمليات التفاوض لتمكينهم من المساهمة بشكل فاعل في بناء السلام على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إنطلاق الجلسة التشاورية في عدن لمناقشة رؤى وتطلعات الشباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق