وفد سعودي يناقش إحتياجات قطاع للتعليم بمحافظة المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش مع وفد من إدارة المشاريع والبرامج التنموية بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار برئاسة المهندس علي الكديسي أهم التدخلات التي قام بها البرنامج السعودي في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة خلال الفترة السابقة.

وخلال اللقاء اطلع هراش وفد البرنامج السعودي - الذي يضم في عضويته المهندسين بسام الجفن ومبارك العجمي - على الاحتياجات والصعوبات التي يواجهها القطاع والحاجة الملحة لترميم بعض المدارس وتزويدها بفصول دراسية في ظل موجة النزوح التي تشهدها المحافظة إضافة إلى النقص الكبير في الكتاب المدرسي.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية تأهيل وتدريب المعلمين ودعم الانشطة المدرسية من قبل البرنامج السعودي حسب خطة مكتب التربية.

وأشاد المدير العام لمكتب التربية والتعليم بدور البرنامج السعودي وجهوده في تمويل وإنشاء عدد من المشاريع التربوية الحيوية ومنها (8) مدارس جرى افتتاحها هذا العام ساهمت بشكل كبير في تخفيف الضغط على المدارس بشقيها الأساسي والثانوي.

إلى ذلك اصطحب مدير عام مكتب التربية أعضاء وفد البرنامج السعودي بزيارة إلى مدرسة بمنطقة البدو الرحل بمدينة الغيضة واستمعوا من إدارة المدرسة إلى أبرز الاحتياجات العاجلة كالمختبرات وأجهزة الحاسوب لرفعها إلى الجهات المختصة بالبرنامج.

حضر اللقاء اللقاء الأخوة أ. مسعود سعيد مدير إدارة المشاريع بمكتب التربية والتعليم وأ. شوقي حسين أحمد مدير ادارة الإعلام التربوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفد سعودي يناقش إحتياجات قطاع للتعليم بمحافظة المهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق