الجعدي: ذكرى الاستقلال تلهمنا معانٍ جديدة من التلاحم لمواجهة تحديات المرحلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت العاصمة اليوم الإثنين، حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ30 من نوفمبر، تحت شعار " نحو اصطفاف جنوبي واسع على طريق استعادة المستقلة ".

وفي افتتاح الحفل، ألقى الأستاذ فضل الجعدي مساعد أمين عام هيئة رئاسة كلمة نقل فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، لشعب الجنوب ولأبطال القوات المسلحة الجنوبية الباسلة الصامدين في خنادق المواجهات من أجل الحرية والعزة والكرامة.

وأشار الجعدي إلى أن هذه الذكرى، "تأتي والجنوب يمرّ بمنعطفات وتحديات وتلهمنا معانٍ جديدة من التلاحم ورص الصفوف وتحديات المرحلة الراهنة بكل تعقيداتها".

وأضاف الجعدي قائلاً: بعقول واعية، ننطلق من إيماننا العميق بان عدالة شعبنا وحقه في تحديد خياراته السياسية وبناء دولته المدنية العادلة، مسألة لا تقبل الجدل أو المساومة".

وأكمل الجعدي كلمته:"لقد أدرك شعبنا منذ وقت مبكر ماهية القوى التي اعتسفت ولاتزال، الحقيقة التاريخية للجنوب أرضاً وشعباً، وقد عرفت أجندتها والمكر والخديعة السياسية التي تمارسها ضد إرادة شعبنا الحرة".

وأوضح الجعدي في كلمته أن أبلغ دليل على ذلك هو ممارسات الأدوات الإخوانية المهيمنة على قرار ومفاصل ، من خلال تهربها من استحقاقات واستمرار تحشيد مليشياتها الإرهابية نحو الجنوب، في الوقت الذي تتساقط فيه معسكراتهم في الشمال بايدي مليشيات .

وأكد الجعدي أن اتفاق الرياض، هو خيار قائم بالنسبة للمجلس الانتقالي الجنوبي ويسعى الى تحقيق أهدافه كافة، وفاءً للعهد الذي قطعه المجلس مع إخوانه في العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة، وحرصا من المجلس على إنهاء الحرب وإحلال السلام، مشددا في ذات السياق على التصدي بقوة لأي أفعال عسكرية غير مسؤولة تستهدف نسف اتفاق الرياض.

وختم الجعدي حديثه بالقول:"ليكن شعبنا على ثقة أن العودة بقضيتنا الجنوبية إلى الوراء أمر لم يعد مقبولا مطلقا، بل مستحيلا، محييا المناضلين الذين صنعوا ملحمة نوفمبر الخالدة.

كما ألقيت في الحفل الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة المجلس المحامية نيران سوقي والأستاذ لطفي شطارة نائبا رئيس الجمعية الوطنية، والدكتورة سهير أحمد علي، والدكتورة منى باشراحيل والعميد طيار ناصر السعدي والدكتور عبدالناصر الوالي، وشخصيات وطنية مناضلة واعتبارية ووجهات اجتماعية وحشد كبير من المواطنين، عددا من الكلمات المعبرة عن المناسبة من قبل العميد صالح علي زنقل رئيس الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي، والأستاذة شفيقة مرشد عن النقابات ومنظمات المجتمع المدني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجعدي: ذكرى الاستقلال تلهمنا معانٍ جديدة من التلاحم لمواجهة تحديات المرحلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق