مجلس ادارة البنك المركزي اليمني يلتئم للمرة الاولى في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن مجلس إدارة البنك المركزي بكامل قوامه اجتماعاته الدورية بالمقر الرئيسي في العاصمة صباح يومنا هذا السبت الموافق 28 نوفمبر 2020م.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب محافظ البنك الأستاذ أحمد عبيد الفضلي، (عبر الإنترنت) بانعقاد هذا الاجتماع في عدن، مؤكداً في الوقت ذاته على الدور المحوري الذي يقوم به مجلس الإدارة في مواجهة التحديات التي تواجه النظام المصرفي في ، وفي مقدمتها الاختلالات في أسعار صرف العملة المحلية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها.

وسيقف مجلس الإدارة في اجتماعاته أمام العديد من الموضوعات الحيوية التي تضمنها جدول أعماله، وفي مقدمتها المشاكل المصاحبة لإدارة السيولة في مواجهة مرتبات موظفي الدولة ومنتسبي القطاعين العسكري والأمني، والنفقات العامة الضرورية في مجال البنية التحتية والخدمات العامة كالكهرباء والمياه.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس تقارير القطاعات المختلفة حول خطوات البناء المؤسسي، وبناء القدرات، وتعزيز إجراءات وقواعد العمل في مختلف وحدات وفروع البنك وربطها بمعايير الحكومة والشفافية في أداءها، ومستوى الاستفادة من دعم الجهات المانحة في هذا المجال.

الى جانب النظر في التقارير المقدمة حول مستوى تنفيذ موازنة البنك المركزي للعام 2020م، ومراجعة أعمال لجنة إعداد الموازنة للعام 2021م، ومستوى التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة، وسبل تخفيض مستوى الانكشاف، وعروض تأهيل شركات المراجعة الدولية التي تقدمت لمراجعة حسابات البنك المركزي، واستكمال إجراءات التعاقد معها.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس لقاءات مع مدراء البنوك وقطاع الأعمال والغرف التجارية بهدف الوصول الى حلول متكاملة تضمن الاستخدام الأمثل لأدوات السياسة النقدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس ادارة البنك المركزي اليمني يلتئم للمرة الاولى في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق