أول تعليق للسفارة الأمريكية حول لقاء سفيرها برئيس المجلس الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علقت السفارة الأمريكية لدى ، حول اللقاء الذي جمع سفيرها كريستوفر هنزل، برئيس عيدروس الزبيدي اليوم في .

وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر، في تعليق نشرته باللغتين العربية والإنجليزية، رصده تايم :" ‏التقى السفير الأمريكي كريستوفر هنزل برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، وأعرب هنزل عن تقدير الولايات المتحدة لتعاون المجلس الانتقالي المستمر مع الجهود المبذولة لتنفيذ وتشكيل حكومة يمنية جديدة وموحدة".

وتعليقا على ما أوردته السفارة الأمريكية، كتب نشطاء ردود، توزعت بين جنوبيين مؤيدين للقاء، وشماليين منزعحين منه.
ومن بين الردود الجنوبية، تعليق عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، والذي قال : ‏"‎هل تعلم أمريكا أن الاجهزة والسلاح الذي سلمته لليمن من أجل مكافحة الإرهاب أصبح بيد الإرهابيين ويستخدمونه ضد القوات الجنوبية ولهذا نرجو من أمريكا دعم القوات الجنوبية أن أرادت منطقة مستقرة وخالية من الإرهاب".
وعبر عن الردود الشمالية الصحفي محمد الأحمدي والذي بدأ مستاء من اللقاء لكونه يشكل دعم أمريكي للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي اعتبره مليشيات متمردة حد زعمه، وهو توصيف يبين مدى انزعاجهم من هذا اللقاء.

واليوم الأربعاء استقبل الرئيس عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، سعادة كريستوفر هنزل، والمسؤول السياسي بالسفارة السيد كريس ديوتش.
وتركز اللقاء حول اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة ، والتصعيد العسكري في أبين، وعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، والشراكة في محاربة الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول تعليق للسفارة الأمريكية حول لقاء سفيرها برئيس المجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق