توقعات بأستمرار هطول الأمطار في السواحل الجنوبية وسقطرى.. حالة الطقس ليوم غدا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نشر مركز الارصاد الجوية بالعاصمة ، قبل قليل، توقعات الطقس خلال ال24ساعة القادمة، في المحافظات اليمنية، حيث توقع إستمرار هطول أمطار متوسطة إلى شديدة على سواحل خلال الساعات القادمة، ووجه المركز تنبيهات وتحذيرات للمواطنين والمزارعين في المرتفعات الجبلية، والصياديين ورببانة السفن ومرتادي البحر.

وتوقع المركز ان يشهد الشريط الساحل الجنوبي، طقس غائم جزئيا، مع احتمال هطول أمطار متفرقة بعضها رعدية على سواحل (، ، ، أبين، عدن) والمناطق المحاذية لها، والرياح شمالية شرقية معتدلة تصل إلى 20عقدة، وكذلك توقع أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا، مع احتمال هطول امطار متفرق، في السواحل الغربية وباب المندب، والرياح جنوبية شرقية إلى غربية معتدلة تصل إلى 25عقدة.

وحسب المركز ستشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئيا جاف وبارد، إلى شديد البرودة، مع احتمال تشكل الضباب، وهطول امطار متفرقة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية، فيما توقع ان تشهد المناطق الصحراوية طقس صحو إلى غائم جزئيا بشكل عام جاف وبارد، يميل، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 15عقدة

وفي توقع المركز إستمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة، والرياح شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 20عقدة.

وفي النشرة نبه المركز المواطنين والمزارعين في المناطق الجبلية والصحراوية والهضبات الداخلية بأخذ الحيطة والحذر من تدني درجات الحرارة وعمل الاحتياطات لذلك، كما حذر سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب تكون الضباب.

وحذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر حول جزيرة سقطرى وخليج عدن والمناطق المحاذية له، من إضطراب البحر وشدة الرياح فيه.

جدير بالذكر أن المنخفض الجوي في قد ضعف، إلى منخفض جوي مداري عميق فوق الأراضي الصومالية، حسب ما ذكر ارصاد عدن أمس الإثنين، وعلى الرغم من ذلك إلى أن أثار هذا المنخفض طالت خلال الأمس واليوم عدد من مديريات حضرموت الساحلية والتي شهدت أمطار متوسطة وغزيرة، فيما تشهد سقطرى أمطار غزيرة منذ يومين، وتوقع المركز أن تشهد السواحل الجنوبية أمطار متوسطة وغزيرة خلال الساعات القادمة، إلى ذلك شهدت مديريات العاصمة عدن اليوم الثلاثاء أمطار خفيفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر توقعات بأستمرار هطول الأمطار في السواحل الجنوبية وسقطرى.. حالة الطقس ليوم غدا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق