عاصفة "قاتي" تضرب سقطرى والسيول تجرف الطرقات ( صور )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هطلت أمطار غزيرة، صباح اليوم الاحد، على محافظة أرخبيل اليمنية الواقعة على المحيط الهندي وذلك بفعل العاصفة المدارية "قاتي" التي تشكلت في منطقة .
وقال سكان محليون إن الامطار الغزيرة أعقبها سيول جارفة باتجاه مديرية حديبو مركز محافظة ارخبيل سقطرى، وكذلك شرقاً باتجاه منطقة دشص.
وأشار السكان إلى ان السيول التي راكمتها مياه الامطار الغزيرة تسببت في جرف عديد من الأراضي وأشجار النخيل.
وأكد السكان أن السيول الجارفة تسببت في اضرار كبيرة وجرف مساكن اهالي في منطقة "بدهوله".
وقالت غرفة الأرصاد والتنبؤات الجوية بمحافظة ، أن رياح العاصفة تبلغ سرعتها 40 عقدة، ومحملة بأمطار غزيرة جدا وتتسبب في اضطراب شديد في البحر امتدادا لخليج وعلى بعد 15 ميل بحري من ساحل حضرموت.
وكشفت غرفة الارصاد عن تسجيل 3 حالات مدارية في بحر العرب في توقيت واحد وهو من الاحداث النادرة تسمى بظاهرة (الفوجي واهارا).
وبينت أن الأمواج ستتراوح بين 3.5 الى 4.5 متر بين ارخبيل سقطرى ومياه خليج عدن بالقرب من الصومال وقد تصل 5 متر قرب رأس عصير.
وأكدت أن أجزاء من محافظات البلاد الشرقية والوسطى ستتأثر بشكل غير مباشر ومحدود بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الإبحار على بعد 10 ميل بحري من السواحل الجنوبية نتيجة للعواصف للماطرة والرياح والأمواج.
6460a8cea0.jpg51cf8c20ee.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاصفة "قاتي" تضرب سقطرى والسيول تجرف الطرقات ( صور ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق