اهتمام إماراتي في قطاعي التعليم والصحة باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عززت دولة الامارات العربية المتحدة دعمها لقطاعات التعليم والصحة و الكهرباء في ، واسهم الدعم المقدم عبر اذرعها الانسانية ممثلة بمؤسسة خليفة بن زائد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي إلى إنعاش قطاع محطة كهرباء وتعززيها بالموالدات، إضافة إلى رفد القطاع التعليم في الأرخبيل بأجهزة الحاسوب الآلي، وفيما يتعلق بالجوانب الصحية، سير الهلال الأحمر عيادات طبية متنقلة إلى عددا من مخيمات النازحين في الساحل الغربي، اثمرت إلى معالجة عشرات من المرضى.

مولدات كهربائية لمحطة سقطرى

رفدت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عبر شركة ديكسم باور وتكنولوجيا المياه مولدات كهربائية لتعزيز محطة ادنوك لزيادة القدرة التشغيلية إلى 7 ميجاوات وصولاً في الاشهر القادمة إلى 10 ميجاوات لتغطية جميع ضواحي حديبوة.

وعانت عاصمة الآرخبيل من ضعف في التيار الكهربائي نظرا للطلب المتزايد على التيار الكهربائية من المحطة وزيادة الأحمال مما أثر سلباً على الطاقة التشغيلية للمحطة، خاصة وان المحطة الرئيسية أدنوك ستغطي العاصمة حديبوه والمناطق المجاورة لها وتعمل على تحسن التيار الكهربائية بشكل كبير .

من جانبهم ثمن أهالي وساكنين العاصمة دور المؤسسة في البحث عن الحلول والمعالجات العاجلة للتخفيف عن معاناة المواطنين خصوصاً في العاصمة حديبوة.

معامل حاسوب لمدرستين في الأرخبيل

افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آلـ نهيان للأعمال الإنسانية قاعة الحاسب الآلي دعم القطاع التعليمي في أرخبيل سقطرى.

ويحوي المعمل على 15 جهاز مع توفير مدرب مختص في مجال الحاسب العالي لتحقيق نقله نوعيه في التعليم.

والقى سعد محمد الجدمهي مدير مكتب التربية بقلنسية كلمة عبر فيها عن جزيل شكره وتقديره لدولة العربية المتحدة و لمؤسسة خليفة السباقة لدعم التعليم في الأرخبيل على حد تعبيره مثمنا حضور المؤسسة ودورها الكبير في إحدث نقله نوعيه للعملية التعليمية، مضيفاً ان الطلاب سعداء جداً ان ينالوا نصيباً من تعليم الحاسب الآلي وان هذه الخطوة ستكون رافد لعملية التعليم، ونتطلع إلى المزيد من الخطوات التي ترتقي بطلابنا نحو المجد.

فيما أكد عمر عبدالعزيز مدرس الحاسوب أنه سيبذل قصار جهده لتوصيل مالديه من العلوم والمعارف للطلاب ، معربا عن جزيل شكره لمؤسسة خليفة الانسانية على دعمها في فتح معمل الحاسوب الذي سيسهم في تمكين الطلاب من تعلم اساسيات الحاسوب وإستخداماته في جميع المجالات.

يذكر ان مؤسسة خليفة الإنسانية تسعى جاهده لتحسين جودة التعليم في الآرخبيل وبذلت جهوداً كبيره في سبيل ذلك، ووفرت كادر تعليمي مختص من جمهورية العربية ومرتبات للمتعاقدين في مدارس الآرخبيل، كما أنشأت جامعة سقطرى الدولية و بنت مدارس من الاساس وقامت بترميم وتأهيل بعض منها، وقدمت منح دراسية لأبناء الأرخبيل بالإضافة إلى توفير الكتب الدراسية والأثاث المدرسية كالكراسي والطاولات و بناء مدرسة عطايا النمودجية وتوفير مواصلات لطلاب المناطق النائية .

تكريم متفوقات ثانوية الزهراء في سقطرى

الى ذلك جرى تكريم ثانوية الزهراء أوائل الطالبات والمتميزين من المعلمين والمعلمات ، في حفل تبنته مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وشهد الحفل فقرات غنائية وشعرية، وتوزيع دروع تقديرية على مسؤولي مؤسسة خليفة الإنسانية، وتسليم جوائز قيمة للأوائل من المعلمين والمعلمات المتميزين.

وأعربت قيادات مكتب التربية، عن تقديرها لجهود مؤسسة خليفة الإنسانية، مشيدة بجهودها في دعم المنظومة التعليمية في المحافظة.

40 طنا للمعلمين المتطوعين في مدارس الساحل الغرب

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمدرسة الشعب بمديرية ذوباب حملة إنسانية تعاونية تحت شعار ” مع المعلم ”.

وتهدف الحملة إلی مساعدة المعلمين المتطوعين بمدارس الساحل الغربي، وذلك بتوزيع المٶن الغذائية عليهم تخفيفاً لمعاناتهم جراء إنقطاع مرتباتهم الشهرية منذ أشهر بسبب الوضع الإقتصادي المتردي الذي تمر به البلاد جراؤ الحرب التی فرضتها قوی الإرهاب الحوثية٠

و اعتمدت هيٸة الهلال 40 طناً من المواد الغذاٸية توزع للمعلمين المتطوعين الذين يٶدون رسالتهم التربوية في مدارس الساحل الغربي إبتداء بمديرات ذوباب المندب والمخا وموزع والوازعية غرب محافظة وحتی مديريات الخوخة وحيس والتحيتا وبيت الفقية والدريهمي بالشريط الساحلي لمحافظة ٠

وقال عبدالرحمن اليوسفي ممثل الهلال بالساحل إن الحملة تأتي تتويجاً للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021 بهدف مساعدة المعلم بالمٶن الغذائية لتخفيف معاناته، ولكي يتمكن من اداء رسالته التربوية علی اكمل وجه، مضيفا ان الحملة ستتواصل لتشمل الثمان المديريات المحررة في الساحل الغربي ”

من جانبهم عبر عدد من اعضاء قيادة التربية بالمديرية والمعلمين المستفيدين عن سعادتهم باللفتة الإنسانية الكريمة التی منحتها لهم هيٸة الهلال الأحمر وانه ليس بغريباً علی دولة الامارات فهي من انشأ و رمم واعاد تأهيل المدارس ودعمها بالاثاث والطاقة والمستلزمات الدراسية.

عيادات طيبة لمخيمات النازحين بالساحل الغربي

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طيبة متنقلة إلى مخيم السد في منطقة البادي شرق مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، مواصلة للأعمال الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة وتلبية لنداء النازحين.

وقام الفريق الطبي للعيادة باستقبال عشرات الحالات المرضية من النساء والأطفال وكبار السن ومعاناتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وقال الدكتور في العيادة الطبية مصطفى الكازمي إن هيئة الهلال تلقت نداء استغاثة من النازحين في مخيم السد بالخوخة، وقام الهلال الأحمر بتسير عيادة طبية إلى المخيم لتفقد النازحين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجات المجانية لهم.

وأضاف الكازمي ان العيادة الطبية استقبلت عشرات الحالات المرضية المصابين بالحميات والأمراض المختلفة، مضيفا ان العيادة مستمرة في تقديم الخدمات لجميع النازحين.

عيادة طيبة متنقلة إلى مخيم الكداح

إلى ذلك سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طيبة متنقلة إلى مخيم الكداح للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وقال الدكتور في العيادة الطبية مصطفى الكازمي: توصلت العيادة الطبية التابعة الهلال الأحمر الإماراتي إلى مخيم الكداح لمعاينة النازحين وتقديم العلاج والخدمات المجانية لهم للتخفيف من معاناتهم.

وأضاف الكازمي، ان العيادة الطبية اسقبلت عشرات الحالات المرضية كانت من أمراض الربو، والسكر، والنزلات المعوية لدى الأطفال.

وأشار إلى ان الفرق قامت بتوعية وإرشاد النازحين من جائحة واخذ بعض الإحترازات الوقائية بالتباعد وغسل اليدين بالماء والصابون.

ويواصل الهلال الأحمر الإماراتي تقديم الخدمات الطبية المجانية لمخيمات النازحين الذين شردتهم المليشيات الحوثية، للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اهتمام إماراتي في قطاعي التعليم والصحة باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق