توجيه حوثي بعدم استقبال حالات كورونا بالمستشفيات التابعة لسيطرتهم .. وهذه الاستثناءات !؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مع قيام خلال الفترات السابقة، بمنع الشرائح من الاستفادة من الخدمات الطبية، إلا بمقابل مادي كبير، يعجز الكثير عن توفيره، بالإضافة إلى أزمة جائحة ، كشف مصدر طبي في توجيهات وزير الصحة والسكان ، طه المتوكل، بعدم استقبال حالات كورونا بالمستشفيات التابعة لسيطرتهم، مع حصرهم بمنح العناية الطبية لعناصر الحوثيين وأقاربهم فقط. وأوضح المصدر أن قرار المنع الحوثي، يأتي في ظل تردي الخدمات الصحية، وسيزيد من أعداد الوفيات وارتفاع عدد الإصابات، وحدوث كارثة صحية بسبب التعنت الحوثي.

ارتفاع الحالات

أكد المصدر أن صنعاء تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات مرض كورونا، مع تحفظات متعمدة من الحوثيين بعدم إعلان الأرقام الصحيحة، وعدم توجيه المواطنين بالتقيد بالإجراءات الوقائية الطبية لمواجهة المرض، إضافة إلى التعمد بإجراء الامتحانات الدراسية في المدارس والجامعات، تحت مخالطة كبيرة، إلى جانب سوء التنظيم في المواقع التجارية والمطاعم، وغيرها من أماكن تجمعات الناس.

المواد الطبية

أشار المصدر إلى أن الحوثيين صادروا كافة الخدمات الطبية لمصالحهم الخاصة، واستنزفوا كافة مواد الإغاثة الطبية، وقاموا بتحويلها للجبهات والمستودعات الخاصة بتلك القيادات.

كما أن هناك قيادات حوثية، قامت بتحول كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة لمنازلهم، وتعرض عدد من المستشفيات في وقت سابق لعمليات نهب من تلك العصابات الحوثية.

التدخل الفوري

طالب المصدر بتدخل دولي فوري، نظرا للمعاناة التي يعيشها السكان في صنعاء، من تمرد ومعاملة الحوثيين في المجالات الصحية، خاصة وأن هناك مستوصفات أغلقها الحوثيون، وحولوها لثكنات عسكرية، كما أن المستشفيات القائمة تعاني نقصا في الخدمات والأدوية. وقيام الحوثيين بإجبار عدد من الأطباء علي الذهاب إلى الجبهات، للإشراف على صحة عناصرهم القيادية فقط، متجاهلين بقية المقاتلين، ويتركونهم لمواجهة مصيرهم بالموت دون أي عناية بهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر توجيه حوثي بعدم استقبال حالات كورونا بالمستشفيات التابعة لسيطرتهم .. وهذه الاستثناءات !؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق