9 ملايين طفل يمني مهددون بفقدان الخدمات الصحية الاساسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو تسعة ملايين طفل يمني مهددون بفقدان إمكانية الوصول للخدمات الصحية الأساسية. فيما شددت من القيود التي تفرضها على عمل المنظمات العاملة في المجال الإغاثي.

وقال مكتب المنظمة في ، في بيان، إن «اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ومع ذلك فهو يعاني من نقص في تمويل العمليات الإنسانية». وإن «الفجوة في التمويل تعني أن ما يقرب من 9 ملايين يمني مهددون بفقدان إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية».

ووفق المنظمة فإن «العلاج يمكن أن يتوقف عن أكثر من مليون طفل يعانون من سوء التغذية». هذا التحذير جاء وسط مؤشرات مرعبة للأزمة الإنسانية في اليمن، حيث إن هناك أكثر من 3.6 ملايين نازح يمني في الداخل ومليوني يمني يعانون من انعدام حاد في الحصول على الغذاء، فيما 25 في المئة من أطفال اليمن خارج المدارس. و50 في المئة من المرافق الصحية غير صالحة للعمل. كما يوجد في البلاد 422 ألف لاجئ ومهاجر من القرن الأفريقي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 9 ملايين طفل يمني مهددون بفقدان الخدمات الصحية الاساسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق