100 مليون دولار لمساعدة 7 دول على رأسها اليمن لتجنب خطر المجاعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وكالة “برس اسوسييشن” للأنباء
الاربعاء، 18 نوفمبر 2020

ذكرت وكالة “برس اسوسييشن” للأنباء اليوم الاربعاء، 18 نوفمبر, 2020، ان مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أعلن عن تمويل طارئ بقيمة 100 مليون دولار لسبع دول معرضة لخطر المجاعة في إفريقيا والشرق الأوسط بسبب الصراعات وجائحة .

وقالت الوكالة ان مكتب الشؤون الإنسانية التابع للامم المتحدة قد أصدر بيان يوم أمس الخميس، ذكر فيه" إن 80 مليون دولار ستذهب إلى أفغانستان، وبوركينا فاسو، والكونغو ونيجيريا، وجنوب ، واليمن. وخصصت 20 مليون دولار أخرى "كإجراء احترازي لمحاربة المجاعة في إثيوبيا"، بعد اندلع قتال مميت هذا الشهر في منطقة تيغري الشمالية المتمردة.

واضاف البيان انه: "وبدون اتخاذ إجراءات فورية، يمكن أن تصبح المجاعة واقع ملموس في الأشهر المقبلة في أجزاء من بوركينا فاسو وشمال شرق نيجيريا وجنوب السودان واليمن. وقال البيان إنها ستكون المرة الأولى التي سيعلن فيها عن المجاعة منذ عام 2017 في أجزاء من جنوب السودان.

واشارت الوكالة ان مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ، قال إن العودة إلى عالم تنتشر فيه المجاعات ستكون بمثابة "فضيحة" في عالم يوجد فيه ما يكفي من الغذاء للجميع".

وقالت الأمم المتحدة إن الأموال ستستهدف الفئات الأكثر ضعفا ، وخاصة النساء والفتيات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضافت الوكالة ان تقسيم الأموال سيكون على النحو التالي:
15 مليون دولار لأفغانستان,
6 ملايين دولار بوركينا فاسو،
7 ملايين دولار للكونغو،
15 مليون دولار لشمال شرق نيجيريا
7 ملايين دولار لجنوب السودان
30 مليون دولار .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر 100 مليون دولار لمساعدة 7 دول على رأسها اليمن لتجنب خطر المجاعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق