وصول الدفعة الأولى من شحنة الأدوية والمساعدات الطبية السعودية إلى عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن مكتب التنسيق الطبي للقوات المشتركة بعدن، توزيع المرحلة الأولى من شحنة الأدوية والمساعدات الطبية المقدمة من المملكة العربية السعودية للشعب اليمني.

ووصلت شحنة الأدوية والتجهيزات الطبية المقدمة من وزارة الدفاع السعودية وقيادة وقوات الواجب المشتركة (802) إلى مطار ، صباح اليوم الإثنين، وكان في استقبالها وكيل محافظة عدن لشئون الجرحى والشهداء علوي ناصر النوبة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي عبدالله صالح ومدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة الدكتورة سعاد الميسري، بحضور الفريق الإعلامي لقوات المشتركة 802 بعدن.

وتتضمن الدفعة الأولى أدوية نوعية وأجهزة طبية متطورة، منها أدوية لأمراض السرطان والأمراض المزمنة وعلاجات خاصة بالغسيل الكلوي، وفحوصات متنوعة، منها الفحص الخاص بفيروس .

إضافة إلى معدات طبية خاصة لعيادات الأسنان، ومنظار نوعي لتفتيت الحصى دون الحاجة لجراحة، ومنظار آخر للجهاز الهضمي، وكذا أجهزة للعناية المركزة، وغيرها من التجهيزات والمعدات الطبية المتطورة.

وتم إيداع شحنة الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية في مستودعات وزارة الصحة العامة بمستشفى الجمهورية في عدن.

وفي تصريحه لـ(عدن الغد)، قال مشرف مكتب التنسيق للقوات المشتركة بعدن، الرائد محمد بن بدر ال طالب: "بتوجيهات ودعم من خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، وولي العهد، وزير الدفاع، الأمير ، قمنا بالنزول إلى المستشفيات والمرافق الصحية في عدن لتلمس احتياجات القطاع الصحي والمرضى في جميع المستشفيات الحكومية، فلمسنا الشح والنقص الشديد في الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة".

وأضاف الرائد بن بدر: "وعليه فقد قمنا بتوفير الجزء الأكبر منها والأهم، وبانتظار وصول باقي الدفعات خلال الأسابيع القادمة".

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور علي عبدالله صالح أن هذا الدعم جاء في وقته، فالمستشفيات والمرافق الصحية بعدن كانت في أمس الحاجة إليه.

وأوضح أن هذه الشحنة الطبية ستساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات عدن للمواطنين في مختلف الأقسام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وصول الدفعة الأولى من شحنة الأدوية والمساعدات الطبية السعودية إلى عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق