تغريدة غامضة لرئيس حزب الاصلاح الاخواني في اليمن تثير جدلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اثارت تغريدة غامضة نشرها محمد اليدومي رئيس حزب الاصلاح الجناح السياسي لجماعة الاخوان في ، مساء الاثنين، جدلا واسعا وتساؤلات عدة حول اسبابها وتوقيتها والرسالة المراد ايصالها عبرها.

ونشر اليدومي على صفحته الرسمية في فيسبوك منشورا مقتضبا تضمن حكمة وقول مآثور عربي شهير، اذ قال: "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك..!!".

واثارت هذه التغريدة القصيرة لليدومي والذي يمثل اعلى هيئة في حزب الاصلاح الاخواني الذي لازالت ميليشياته في اليمن تمارس صنوف مختلفة من الانتهاكات والجرائم البشعة وارتباطها بتنظيمات متشددة ومتطرفة، ومنها محافظات أبين وشبوة والمهرة ومأرب وكذا وادي ، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وما اثار الجدل حول التغريدة واسبابها وتوقيتها والرسالة التي اراد اليدومي توصيلها في هذه المرحلة الحرجة التي تشهد فيها أبين تصعيد اخواني كبير ومريب متجاوزة كل الدعوات والمبادرات التي وضعتها السعودية قائدة العربي في اليمن.

وما اثير ايضا من جدل حول منشور اليدومي انه جاء متزامنا مع تعثر تنفيذ الذي لازالت اطراف اخوانية واخرى موالية لها من ما يعرف بمراكز القوى والنفوذ داخل تعرقل تنفيذ بنوده، وترفض تشكيل الحكومة الجديدة وتمنع حتى الحديث عن انسحابات عسكرية من ابين وشبوة.

تغريدة اليدومي فتحت الباب على مصراعيه امام عدد من التساؤلات والتكهنات حول فحواها وما تتضمنه من رسائل مبطنة ربما اراد رئيس اخوان اليمن ايصالها لطرف او اطراف معينة محليا واقليميا ودوليا، خاصة وانها ايضا جاءت وسط حالة جديدة بدأت تتشكل و اعادة هيكلة التحالفات الاستراتيجية منها والمؤقتة، والتي بعضها بدأ يطفو على سطح المشهد اليمني مؤخرا، عقب اعلان السعودية تصنيف تنظيم الاخوان المسلمين جماعة ارهابية ليس لها دين، وبراءة الاسلام وسماحته منها، بالاضافة الى بروز تحالفات ظلت سرية لسنوات.

اطراف يمنية واخرى عربية ودولية عديدة ومنها جماعة الاخوان ، تسابق الوقت حاليا، لتنفيذ ما تطمح لتنفيذه او على الاقل ما يمكن تنفيذه من اجنداتها المرسومة، استغلالا للفراغ السياسي الحالي في الولايات المتحدة قبيل حسم المعركة الانتخابية و وصول الرئيس الجديد للبيت الابيض، و رسم سياسة جديدة للشرق الاوسط.

لكن ما يمكن البناء عليه في الوقت الحالي حول منشور اليدومي ذلك التصعيد العسكري غير المبرر في ابين وشبوة من قبل مليشيات اخوان الشرعية، ورهانهم على الوقت لتحقيق اجنداتهم ومخططاتهم المناهظة للتحالف العربي و المدعومة من قطر وتركيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تغريدة غامضة لرئيس حزب الاصلاح الاخواني في اليمن تثير جدلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق