تعيين سفير جديد للحوثيين في دمشق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت جماعة المسيطرة على مناطق واسعة في ، منها العاصمة ، اليوم الاحد، تعيين عبدالله علي صبري سفيرا جديدا لها في العاصمة السورية دمشق، خلفا للقيادي في الجماعة نايف القانص.

وقالت وكالة أنباء ”سبأ“ التي يسيطر عليها الحوثيون إن السفير الجديد صبري ”أدى القسم الدستورية سفيرا لدى ، أمام رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي“.

وحسب الوكالة فقد ”كلف الشماط السفير الجديد، بنقل تحياته إلى الرئيس السوري بشار الأسد والحكومة السورية، وأمنياته للشعب السوري المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار“.

والسفير الجديد لدى دمشق، شغل سابقا منصب رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين (تجمع إعلامي موال للحوثيين في صنعاء) وهو أيضا قيادي في ”حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية“.

ويتمتع النظام السوري بعلاقات قوية مع إيران، تعززت منذ وقوفها إلى جانبه في الحرب الأهلية، التي مزقت سوريا خلال السنوات الماضية، كما تعتبر طهران الداعم الرئيسي للحوثيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعيين سفير جديد للحوثيين في دمشق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق