محافظة لحج: ينبغي على المحافظة أن تستعيد مجدها وتاريخها الحضاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى صباح اليوم محافظ محافظة ونائبه امين عام المجلس المحلي بلحج بالادباء والفنانين والمبدعين .

وخلال اللقاء تحدثا محافظ المحافظة ونائبه عن الغرض من هذا اللقاء بالادباء والفنانين والمبدعين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة والوطن .

وقال محافظ لحج : أن المحافظة لها تاريخ عريق واشتهرت بالفن والادب والمبدعين، وينبغي على المحافظة اليوم أن تستعيد مجدها وتاريخها الحضاري وهذا يتطلب تلاحم الجميع، ولابد من ظهور كوكبة جديدة من المبدعين من خلال تطوير مستوى الأداء الإبداعي وإيجاد الجديد إلى جانب الحفاظ على الموروث الشعبي للمحافظة.

ونريد أن تعود لحج إلى سابق عهدها وتكون في مركز الصدارة كما كانت عليه في مختلف الجوانب الإبداعية .

وكنا نتمنى أن تطرق أبوابنا من قبل من قبل المسؤولين عن الثقافة بالمحافظة أو المختصين والمهتمين لمناقشة الهموم والصعوبات واليوم بادرنا نحن لكم لهذا الغرض، حيث استدعيناكم لمناقشتكم والاستماع إلى همومكم، للحفاظ على هذا التراث مهما كانت الظروف قاسية لايعني أن تتجاهل تراثنا وعاداتنا وثقافتنا.

من جانبه قال نائب المحافظ : أن لحج نواة الابداع في مختلف المجالات وكانت لحج الرائدة بأنها وتراثها وادبها وشعرها المتميز والذي علينا أن نحافظ عليه وأن نبحث عن الجديد من خلال اكتشاف المواهب في مختلف المجالات وان ننمي قدراتهم ليكونوا امتداد لهذا العطاء المتميز .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظة لحج: ينبغي على المحافظة أن تستعيد مجدها وتاريخها الحضاري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق