الالغام البحرية خطر يهدد خطوط الملاحة الدولية ويضاعف الازمة الانسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تتفن مليشيات في صناعة طرق واساليب ازهاق ارواح المواطنين الابرياء وجعلهم يقارعون مصيرهم المجهول.
حيث اعلن العربي العثور على لغم بحري زرعته مليشيات الحوثي في جنوب البحر الاحمر ليرتفع اجمالي الألغام البحرية التي ازالها التحالف العربي من اهم طرق الملاحة الدولية الى 170 لغما بحريا نشرتها مليشيات الحوثي عشوائيا.

وكان التحالف العربي قد اعلن عن تدمير زورقين مفخخين لمليشيات الحوثي الارهابية جنوب البحر الاحمر .

وتشكل الالغام البحرية خطرا حقيقيا على السلامة وحركة النقل البحري الدولي والتجاري وانتهاكا واضحا للقانون الدولي اذ نشرتها المليشيات الحوثية بشكل عشوائي في جنوب البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

وقال خبراء عسكريون ان الملاحة البحرية والتجارة الدولية في البحر الاحمر لن تكون امنة طالما ان هناك مليشيات ارهابية مدعومة من ايران تسيطر على مدينة الساحلية .

وزرعت مليشيات الحوثي الانقلابية وكيل ايران في الالغام البحرية ونشرتها بشكل عشوائي في جنوب البحر الاحمر ومضيق باب المندب وشكلت تهديا كبيرا للشحن البحري في ممرات الشحن المزدحمة في البحر الاحمر.

ويعتبر خبراء عسكريون نشر المليشيات للألغام البحرية تحديا مباشرا للمجتمع الدولي وتهديدا فاضحا لطرق الشحن في البحر الاحمر ودليلا اضافيا على تورط ايران في تقديم الدعم العسكري لمليشيات الحوثي وتهريب الاسلحة لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الالغام البحرية خطر يهدد خطوط الملاحة الدولية ويضاعف الازمة الانسانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق