عقب تردي غير مسبوق للخدمة....تقرير خاص يسلط الضوء على ملف كهرباء عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كهرباء .. تعثر مستمر في تحسين الخدمة

- مصدر خاص "لعدن تايم" يتجول في محطات كهرباء عدن ويكشف تفاصيل مخفية..

- عدن تتعافى بجهود لملس والانتقالي.. "جهود جبارة" قوبلت بالتجاهل والنكران

- عدن تايم ترصد اراء الشارع والناشطين في التواصل الاجتماعي

في كل عام، تزداد انقطاعات الكهرباء تزامنا مع موجة الحر الصارخة وفي ايام تحسن الاجواء تتحسن الكهرباء كعادتها الا هذه المرة ازدادت الكهرباء سوءا وتدهورا.

لم تستطع الحكومة ولا الجهات المعنية أن تقضي على هذه الازمة في حين يعيشون حياة الرفاهية في والقاهرة من أموال الشعب.

تدهور غير مسبوق لخدمة الكهرباء في عدن العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية التي تتجاهل كل ماتمر به مناطق ومديريات عدن لاسباب مجهولة..

*- تعثر تحسين الخدمة*

يقول خبراء ان ارث الثلاثون عاما يلعب دورا في فشل المنظومة الكهربائية بعدن واستمرار انقطاعات الكهرباء والتي تتكرر كل عام وهذا العام بتزايد غير مسبوق دون اي حلول جذرية للحد من الأزمة التي اثقلت كاهل المواطنين.

المؤسسة العامة للكهرباء بعدن تحولت الى عنوان بارز للفشل ويقول خبراء ان مثلها مثل غيرها من مؤسسات الدولة تدهورت نتاج ثلاثون عام من ارث العقود الماضية من حكم علي عفاش.

وضخمت قبل ايام او اسابيع وسائل الاعلام الحديث بحل أزمة الكهرباء وافتتاح محطة جديدة ولكن المواطن البسيط ينظر لتلك الوعود على انها "فارغة" فهو يريد ان يرى شيئا يتحقق على ارض الواقع..

*- "عدن" ومؤامرات شرعية الاخوان*

بالتمعن قليلا نجد ان الوضع الكارثي الذي تمر به العاصمة عدن على مستوى اغلب الخدمات الأساسية، يرجع بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتواصل، فكما يبدو انها مؤامرة مدعومة من اخوان لاحباط اي شيء او منجز يتم داخل عدن.

تجاهل الشرعية التي تفتعل المؤامرات لتخريب عدن يتضح حيث انها تجاهلت اجراء اي معالجات ملموسة من قبل ولم يلمس المواطن البسيط ثمار اي شيء قدمته الحكومة حتى اللحظة، حتى المحطات تبرعت بها الدول بعد فشل الشرعية..

مصدر خاص "لعدن تايم" تجول في محطات عدن وقام بزيارة قريبة لتلك المحطات واشار في حديثه لنا ان تلك المحطات تشمل توربينات وتلك متوقفة عن العمل والمحطات بعضها بحاجة لصيانة متكاملة، ومحطات اخرى بحاجة عاجلة إلى قطع غيار ، لأن توقفها يعني نقص في الطاقة التوليدية وهو مايفاقم ازمة الكهرباء وهو "الهدف الرئيسي لجناح الاخوان في الشرعية".

مختلف شرائح المجتمع شمالا وجنوبا تدرك اليوم ان المتسبب بازمات عامة وعدن خاصة هي اطراف بالحكومة حيث تتعمد سرقة ثروات وأبرزها النفط والموانئ البرية والبحرية وفي المقابل جعل المواطن يعيش في جحيم المعاناة .

*- الانتقالي جهود متواصلة :*

اصبحت اليوم عدن تتحسن وتتعافى بالعديد من المشاريع بعد تحرك كبير من السلطة المحلية لعدن تحت اشراف للمجلس الانتقالي الجنوبي..

مصادر خاصة اكدت ان السلطة المحلية في عدن تبذل بقيادة المحافظ لملس -الامين العام للانتقالي- جهودا كبيرة قوبلت بنكران من وسائل اعلامية معادية بالاضافة لتجاهل من الحكومة لتحسين مختلف الخدمات ومنها اداء المنظومة والمحطات التي باتت توصف (بالمتهالكة) في حين تسعى الحكومة لوضع المحافظ في موقف محرج امام الرأي العام.

وفي المقابل ينتقد الناشطون ما اسموه باستهتار والاهمال للحكومة والعقاب الجماعي والفساد المتفشي، ولم تسلم تلك الانتقادات من محاولات التمييع السياسية، حيث حاول نشطاء الاخوان من تمييع القضية وجعلها موجهة نحو الامارات العربية والمحافظ لملس والمجلس الانتقالي الجنوبي، ولكن تلك المحاولات تكللت بالفشل بعد اتضاح الصورة امام الرأي العام..

*- اراء*

التقى محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس ‏ لجنة مناقصات شراء الوقود وناقش معها أسباب نفاذ وقود محطات كهرباء عدن وآليات المناقصة المتعلقة بتوفيره.

ودعا الناشط طلال الدهبلي الى ‏‎تشغيل مولدات الكهرباء بالغاز بدلا من الديزل وهو حل سينقذ عدن من الوضع الكارثي للكهرباء ويعتبر امرا ضروريا .

وقال رئيس تحرير فجر عدن انس العوض ان شرعية الفساد لم يعجبها التحسن في الخدمات والتطور الذي يعمل عليه لملس بالنهوض بعدن فسعت للمكايدات ومحاولات ادخال عدن في وضع كارثي بسبب الكهرباء وبات الوضع مع الحكومة لايحتمل، فالمسألة ومافيها اصرار لافشال المحافظ والانتقالي دون اعطاء اي اعتبار للمواطنين .

وفي وقت سابق علق الكاتب والناشط السياسي صالح علي الدويل بان ‏ الاخوانج يستميتون في جبهة حرب كهرباء عدن وتدميرها ومعاقبة اهالي عدن اكثر مما استماتوا في كل جبهات الشمال مع ..

واكد ان هذه الجبهة يراهنون انها جبهة نصرهم الوحيدة في الجنوب لكن ( كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عقب تردي غير مسبوق للخدمة....تقرير خاص يسلط الضوء على ملف كهرباء عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق