سياسيون: استهداف قوات التحالف في شبوه ضمن تصعيد الاخوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ربط سياسيون بين حملات التحريض الإعلامية والتهديدات الإخوانية، واستهداف انتحاري بسيارة مفخخة للقوات الإماراتية العاملة ضمن قوات العربي في ، ولم يستبعدوا تورط سلطة شبوة الإخوانية بالوقوف خلف هذا التفجير الانتحاري.
وقالوا في تعليقات رصدها ( تايم) أن الهجوم الانتحاري مؤشر خطير على تطورات ستشهدها شبوة خلال الايام القادمة، واعتبروه إستدعاء لعودة الجماعات الإرهابية، ولعب بورقة الإرهاب التي تتحكم بها مخابرات دولية.

*ارتباط التفجير بتصعيد سلطة شبوة*

وربط سياسيون بين تصعيد سلطة شبوة، وتهديد أحد المسؤولين فيها لقوات التحالف، وبين الاستهداف الإرهابي.
وفي هذا الصدد قال عضو هيئة رئاسة سالم ثابت العولقي أن : "التفجير الإرهابي الذي استهدف موكبا لقوات التحالف العربي في مديرية ميفعة شبوة اليوم يأتي ضمن برنامج تصعيدٍ تقوده السلطة الإخوانية بالمحافطة منذ عدة أشهر ضد التحالف العربي، تارة حول بالحاف وأخرى باستهداف معسكر العلم وذلك ضمن مظاهر تصعيد متعددة لا تخفى على أحد".
وبدوره قال الناشط السياسي محمد مظفر : "لم تمضي ساعات ع تهديد مدير الثقافة بشبوة محمد سالم الاحمدي بقدرة سلطة عديو اعادة السيطرة على منشأة بالحاف بالقوة، حتى تنفجر سيارة مفخخه في رتل عسكري اماراتي بمنطقة ميفعه".

*مخابرات دولية تحرك ورقة الإرهاب بشبوة*

الكاتب والسياسي محمد حبتور أعتبر : ما حدث اليوم من استهداف لقوات التحالف في ميفعة شبوة، ليس إلا نداء واستدعاء للجماعات الإرهابية، بعد أن تم تأمين المنطقة وتطهيرها من هذه الشراذم على يد أبطال النخبة الشبوانية..!.
وقال أن : "هناك من يدفع لإدخال هذه الجماعات للمنطقة مرّة أخرى، والسيناريو الأكثر رعباً، هو سيناريو أبين مابين عامي 2011 - 2012..!،بعد خروج النخبة الشبوانية، لم يعد أحد يلاحق هذه الجماعات، فتنفَّست الصعداء، وهي اليوم تدشن عملياتها، وتعلن تواجدها في المنطقة مرّة أخرى..!".
ولفت : "الجميع يعلم أن ورقة الإرهاب تتحكم بها مخابرات دولية، تتعاون على الأرض مع عملاء وخونة لتسهيل تحركاتها وضمان عدم ملاحقتها او اعتراضها..!".
وقال متسائلا :- من الذي يحرض على قوات التحالف من منابر المساجد وفي المعسكرات وعبر قنواته وإعلامه..؟؟ - ولمصلحة من يتم الزج بهكذا اوراق وفي هذا التوقيت..؟؟ المتابع للمشهد، وبقليل من الربط بين النقاط والأحداث، سيتوصل لنتيجة وجواب لهكذا تساؤلات..!".

*تحذير من تطورات خطرة*

وفي الوقت الذي أكد سياسيون على أن عودة الإرهاب إلى شبوة يأتي برضى سلطة شبوة، فقد حذروا من خطورة الموقف عقب هذا التفجير الانتحاري، واعتبروه مؤشر على تطورات خطرة قادمة.
وفي هذا الشأن قال سالم ثابت العولقي أن : "عودة قيادات وعناصر القاعدة إلى مديريات وقرى ووديان محافظة شبوة من جديد، برضى وتماهٍ من سلطة الإخوان يكشف عن النهج القديم الجديد، لتوطين الإرهاب في المحافظة واستخدامه كورقة من أوراق الصراع".

من جانبه قال الصحفي والمحلل السياسي ماجد الداعري : "الهجوم الانتحاري على قوات التحالف بشبوه،مؤشر صريح على بداية تطورات خطيرة مقبلة ستشهدها المحافظة في قادم الأيام. جنب الله اهلها المسالمين شر الحروب والفتن والمؤامرات،وعصم دماء الجميع!".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سياسيون: استهداف قوات التحالف في شبوه ضمن تصعيد الاخوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق