طبيبة في عدن تحذر من خطر علب المياه البلاستيكة المثلجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذرت طبيبة في من خطر شرب الماء المثلج في دبب بلاستيكية، والتي انتشرت بكثرة موخرا في عدن.

وانتشر دبب مياه مصنوعة من البلاستيك الخفيف يتم تعبيتها بماء مجهولة المنشأ، وتتم عملية التثليج السريع لها بطريقتين: الصاعق الكهربائى حيث تثلج في ساعتين او اقل.. او بوضعها في في احواض ثلاجات تحتوي على ملح الصودا بكميات كبيرة يساعد على سرعة تثليجها وبقائها متجمدة فترة طويلة.

وارضحت د. انهار فيصل قائد في منشور على فيسبوك: ان البلاستيك يحتوي على مادة الديوكسين الكيميائية التي تسبب في تسمم خلايا الجسم بشكل كبير جدا.
وأشارت إلى أن عملية تجميد البلاستيك تؤدي إلى تحرر مادة الديوكسين حيث تختلط بالسائل البارد و عند شربنا لهذا الماء المخلوط بمادة الديوكسين نبدأ في رحلة جديدة محفوفة بالمخاطر.

واضافت: أن مصطلح الديوكسين Dioxin يطلق على مجموعة كبيرة من المتناظرات الكيميائية والتي يبلغ عددها نحو 419 مركبا كيميائيا، وهذه المركبات تختلف في تركيبها الكيميائي وخصائصها ودرجة سميتها، وتبين الأبحاث أن نحو 30 مركبا منها سامة جدا وتشكل خطرا على صحة الإنسان.

وعددت المخاطر الصحية للتعرض للديوكسين وهي:

١. وتعد هذه المواد أحد المواد المسرطنة والتي يمكن أن تسبب الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المختلفة خاصه سرطان الثدي.
٢. يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل السكري النوع الثاني وأمراض المختلفة.
٣.الاصابه بمرض جلدي يشبه إلى حد كبيرة االإصابة بحب الشباب و يسمى هذا المرض الكلوراكن؛ وهو أحد السمات المميزة للتعرض للديوكسين.
٤. مشاكل النمو لدى الأطفال، الإنجاب والعقم عند البالغين بشكل عام.
ه. تؤدي إلى حدوث الإجهاض عند النساء الحوامل.
٦.يمكن أن تسبب الديوكسين الضرر والتلف لجهاز المناعة.
٧. قد تتداخل هذه المواد مع الهرمونات في الجسم وتسبب اضطرابها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر طبيبة في عدن تحذر من خطر علب المياه البلاستيكة المثلجة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق