عاجل/ضبط طن من الحشيش في المهرة (تفاصيل+صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات خفر السواحل، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات العربي بمحافظة ، من ضبط سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة "حشيش راتينج خارجي ومادة الكريستال ميث" وذلك قبالة سواحل مدينة الغيضة.

وأوضح مصدر أمني بمحافظة المهرة، أن هذه العملية النوعية تمت بمتابعة وتحت إشراف مباشر من قبل محافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر.. مشيراً إن أبطال خفر السواحل تمكنوا من إيصال السفينة ومن عليها إلى ميناء "نشطون"، وأن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها مع الأشخاص المضبوطين على الفور وبحضور وكيل نيابة محافظة الغيضة القاضي هاني بلحاف.

وقال المصدر : أنه وخلال تفتيش السفينة من قبل الأجهزة الأمنية وجدوا بداخلها نحو (730) كيلو جرام من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، إلى جانب عدد (216) كيلوا جرام من الحبوب المخدرة نوع كريستال مختلفة الأنواع .. مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو (6.600.000) دولار .. أي ما يعادل (4,500.000.000) ريال يمني .. مبيناً أن وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف وجه بالتحفظ على المضبوطات وتحريزها بعد المعاينة وأخذ عينة منها للفحص، كما تم التحفظ على المتهمين المضبوطين رهن التحقيق.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة البحث الجنائي بالمحافظة باشرت على الفور التحقيق مع المتهمين، لمعرفة وجهتهم والجهات المرتبطة بهم، وذلك تمهيداً لاحالتهم إلى النيابة.

من جانبه عبّر مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن مدير البحث الحنائي بالمحافظة المقدم ركن أحمد علي رعفيت، عن شكره وتقديره لأبطال القوات البحرية، وخفر السواحل وكافة الأجهزة العسكرية والأمنية التي ساهمت في إنجاز هذه العملية النوعية.

وأكد رعفيت إن الأجهزة الامنية والعسكرية بمحافظة المهرة متيقظة على الدوام ولن تتوانى أو تتهاون مع اي أعمال خارجة عن القانون، ومع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة، منوها إلى أنها ستقوم بواجبها وبالتعاون مع المواطنين من أبناء المحافظة والساكنين فيها من بقية المحافظات في حفظ الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة.

ودعى مدير البحث الجنائي جميع المواطنين في المحافظة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية، لما يحقق الاستقرار ويرسي دعائم الأمن.. موضحاً إن الحملات الامنية مستمرة ومتواصلة لاستئصال كافة الخارجين عن القانون ووضع حد لأعمال التهريب والمخدرات والجريمة المنظمة وجرائم غسيل الأموال وغيرها.

يذكر إن محافظة المهرة شهدت في عهد المحافظ الحالي الأستاذ محمد علي ياسر، قفزة نوعية في مجال الأمن والاستقرار، ومكافحة التهريب والجريمة، وما هذه العملية إلا مثال بسيط للعديد من الإنجازات الأمنية المماثلة التي تتم باستمرار.

*مركز المهرة الإعلامي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل/ضبط طن من الحشيش في المهرة (تفاصيل+صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق